بشرط أن يكون حاصلا على الثانوية العامة..

جمال عبد الرحيم: "الصحفيين" ستدرس استيعاب الحاصلين على التعليم المفتوح

الثلاثاء، 26 مايو 2015 06:46 ص
جمال عبد الرحيم: "الصحفيين" ستدرس استيعاب الحاصلين على التعليم المفتوح جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين إن نقابة الصحفيين استقبلت منذ شهر وفدا من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د.جابر جاد نصار وكان الهدف منها استطلاع رأى نقابة الصحفيين فيما يتعلق بالتعليم المفتوح، وأن مجلس نقابة الصحفيين أبدى انزعاجه من التعليم المفتوح.

وأضاف عبد الرحيم أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى أن مجلس النقابه سيدرس هذا الأمر فى الفترة القادمة على أساس أن النقابة ستستقبل الحاصل على التعليم المفتوح بشرط أن يكون حاصلا على الثانوية العامة، وبخلاف ذلك سيكون هناك صعوبة فى استيعاب الحاصلين على التعليم المفتوح.

وأبدى عبد الرحيم استيائه من قبول النقابة للحاصلين على التعليم المفتوح والتى تصل أغلب أعمارهم ما بين الـ40 والـ50 عاما كما أن الكثير من الإداريين فى المؤسسات الصحفية القومية يتقدموا للحصول على التعليم المفتوح من أجل الوصول لعضوية النقابة.

وأكد عبد الرحيم على أن المجلس قدم وجهة نظره للمجلس الأعلى للجامعات ولم يصدر حتى الآن قرار من النقابة بشأن التعليم المفتوح.

ومن جانبه قال اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية الأسبق أنه ضد إلغاء التعليم المفتوح بشرط أن يكون له ضوابط وقواعد تجعله أكثر فاعلية فى الفترة القادمة، مؤكدا على أن الحكومة حين تخطئ لا يحاسب الشعب على أخطائها وبالتالى فإن كل من حصل على التعليم المفتوح فى الفترة السابقة له الحق فى الحصول على مزايا مؤهله وعلينا التصحيح فيما هو قادم والاستفادة من أخطاء الماضى بهذا الشأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة