كورية الجنوبية: بيونج يانج تبنى معسكرات للجيش على جزيرة حدودية

الثلاثاء، 26 مايو 2015 09:49 ص
كورية الجنوبية: بيونج يانج تبنى معسكرات للجيش على جزيرة حدودية الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت السلطات العسكرية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن كوريا الشمالية تعمل على بناء معسكرات للجيش لبطاريات مدفعية الشواطىء على جزيرة حدودية فى البحر الأصفر.

وقال ضابط عسكرى لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إنه تم بناء خمسة مخيمات على شكل قبو فى جزيرة غال، مشيرا إلى أن الجزيرة الكورية الشمالية تقع على الحدود البحرية الغربية بين الكوريتين لخط الحدود الشمالى.

وأضاف أن كوريا الشمالية يتوقع أن تنشر منصات صواريخ متعددة 122 ملم هناك أو لاستخدامها كنقاط للحراسة، مشيرا إلى أن الجيش يراقب عن كثب التحركات هناك.

وتقع الجزيرة على بعد 4.5 كلم فقط من جزيرة يونج بيون، التى شنت الدولة الشيوعية هجوما عليها بالمدفعية فى نوفمبر 2010 أدى إلى مقتل اثنين من قوات المارينز واثنين من المدنيين وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

وعند اكتمال المنشآت، فإن من شأنها أن تزيد من حدة التوترات فى المنطقة التى ظلت مسرحا للاشتباكات البحرية الدموية على مدى عقود.

وقال ضابط عسكرى آخر، لقد نصب جيشنا صواريخ سبايك فى الجزر الشمالية الغربية فى البحر الأصفر، والتى هى قادرة على وجه التحديد من ضرب قطع المدفعية الساحلية الشمالية، بما فى ذلك المدفعية 122 ملليمتر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة