وزير الصحة يناقش مع وزير الصناعة الروسىى آفاق التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 26 مايو 2015 10:08 ص
وزير الصحة يناقش مع وزير الصناعة الروسىى آفاق التعاون بين البلدين عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، ووفد من قيادات وزارة الصحة المصرية، بوزير الصناعة والتجارة الروسى دنيس مانتروف، والوفد المرافق له.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، فى بيان له اليوم، إن اللقاء تناول أوجه التعاون المصرى الروسى فى المجال الصحى، وخاصة فى مجالات التصنيع والاستفادة من الخبرات الروسية فى إقامة مصانع مصرية وخاصة فى مجالات مشتقات الدم والأمصال، لما يمثله وجود مصانع مصرية لمشتقات الدم والأمصال من ضمانة للأمن القومى المصرى، وكذلك فى مجالات التصنيع الدوائى وصناعة الأجهزة الطبية بشراكة مصرية روسية.

وأشار عادل عدوى إلى أنه ناقش مع الوزير الروسى آليات فتح سوق الدواء الروسى أمام شركات ومصانع الأدوية المصرية والمعوقات التى يلاقيها صناع الدواء المصريين لتسجيل الدواء المصرى بروسيا، كما تم أيضا بحث إمكانية تسجيل بعض الأدوية الروسية فى سوق الدواء المصرى، خاصة تلك التى تتعلق بعلاج الأورام والتى لا يتم إنتاجها محليا وتتحمل الدولة تكاليف باهظة لاستيرادها.

وأكد عدوى أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسى على تشكيل لجنة مشتركة من قيادات وزارة الصحة وصناع الدواء المصريين لتلتقى اليوم الثلاثاء مع نظيرتها الروسية لبحث آليات تنفيذ التفاهمات المبدئية التى تم الاتفاق عليها فى اجتماعه مع وزير الصناعة والتجارة الروسى.

فيما قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة قد طرح على الوزير الروسى ثلاثة ملفات هامة على رأسها مشاريع استثمارية روسية مصرية فى مجال السياحة العلاجية الروسية فى مصر.

وفتح مجالات التدريب للطواقم الطبية المصرية سواء فى المستشفيات الروسية أو من خلال استقدام الخبراء الروس، بالإضافة إلى زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من الجانب الروسى لطلبة كليات ومعاهد القطاع الطبى فى مصر.

وأكد حسام عبد الغفار، أن الدكتور عادل عدوى قد أكد لوزير الصناعة والتجارة الروسى أن وزارة الصحة تسعى بكل قوة لزيادة معدلات لاستثمارات الروسية فى مصر فى مجالات الصحة والدواء والتدريب والسياحة العلاجية حتى تتناسب مع عمق العلاقات المصرية الروسية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة