التوك شو: خالد صلاح: "دراما العرى" خاصة فى رمضان تغذى الإرهاب والتطرف.. وزير الزراعة: "اللى هيتعدى على الأراضى الزراعية هزعله".. لميس الحديدى تكشف عن برنامج الرئيس السيسى خلال زيارته لألمانيا

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:28 ص
التوك شو: خالد صلاح: "دراما العرى" خاصة فى رمضان تغذى الإرهاب والتطرف.. وزير الزراعة: "اللى هيتعدى على الأراضى الزراعية هزعله".. لميس الحديدى تكشف عن برنامج الرئيس السيسى خلال زيارته لألمانيا صلاح هلال وزير الزراعة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال خالد صلاح إن دراما العرى خاصة فى رمضان تغذى الإرهاب والتطرف، وحل الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ضيفا ببرنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة.



خالد صلاح: "دراما العرى" خاصة فى رمضان تغذى الإرهاب والتطرف



متابعة إبراهيم حسان


انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع"، "دراما العرى" الموجودة حاليا، مشددًا على ضرورة الانتباه لها، خاصة فى ظل محاربة الدولة للتطرف والإرهاب.

وأضاف خالد صلاح خلال برنامجه "آخر النهار"، على فضائية "النهار": "المشاهد غير الأخلاقية التى تُبَث فى شهر رمضان الكريم وتُطْرَح على الشاشات تُعَد خطرًا كبيرًا، ليس على الأخلاق فقط، والصيام فقط، ولكن خطرًا يهدد مصر، ويغذى الإرهاب الذى يواجهها".

وعَبَّرَ رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن استياءه من الخطاب الدينى والأخلاقى للحركات الليبرالية داخل الدولة، مُعقّبًا: "عندما تحدثنا عن الخطاب الدينى القويم، الذى يواجه التطرف والإرهاب فى الفترة السابقة، ظهرت فى المقابل موجات من التطرف المبالغ فيه، تتمثل فى نقد صميم الدين، والخروج من مناقشة الأفكار الدينية، إلى التحليل الشخصى لها من وجهة النظر الفردية، التى تعمل على عودة التطرف بقوة أكثر".

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن المجتمع داخل الدولة متدين بطبعه، ولذلك لا يجب طرح الأفكار التى تشوه الدين فى هذا المجتمع، خاصة وأن هناك من يطالب بترخيص بيوت الدعارة داخل الوطن وآخر من يهاجم كتب التراث ويطعن فيها ويريد دهسها تماما، لاسيما أن كتب التراث تحتاج إلى مراجعة ولكن لا يجب دهسها بهذا الشكل المطروح.

وأكد خالد صلاح، أنه لا يناقش صحة هذا الكلام من عدم صحته، ولكن مثل هذا الأفكار داخل الشارع متتالية، وتعمل على تقوية التطرف والإرهاب، الذى يعمل على الإضرار بمصر ومؤسساتها، رغم محاربته، فيما انتقد النخبة الحالية كونها تسير فى طريق آخر عن طريق الدولة والشارع.

خالد صلاح يعرض بـ"آخر النهار" تقريرًا عن مدى معرفة المواطنين بوزراء الحكومة


عرض الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، ببرنامجه "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، تقرير فيديو عن مدى معرفة المواطن بوزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب. وعرض التقرير صورًا لبعض وزراء حكومة محلب، تعقبها سؤال "تعرف ده؟"، فى حين أجمع كل المواطنين على معرفتهم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نظرًا لوجوده الكثير بالشارع، والظهور الإعلامى المستمر.

وعند سؤال المواطنين عن صورة الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لم يتعرفوا عليهما تمامًا، فيما قالت سيدة عن صورة الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات: "دى ممثلة". وعلق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، عبر برنامجه، قائلاً: "عشنا فترة، الوزراء بينزلوا فيها الشارع كتير جدًا، ومانعرفش ده تراجع دلوقتى ولا لأ".



وزير الزراعة: "اللى هيتعدى على الأراضى الزراعية هزعله"


متابعة محسن البديوى


أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم إزالة مخالفات على 209 أفدنة من بين 58 ألف فدان من أراض زراعية، تم الاعتداء عليها خلال الـ4 سنوات الماضية، قائلا: "اللى هايتعدى على الأراضى الزراعية هازعله".

وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المعتدين على الأراضى الزراعية استغلوا ضعف القبضة الأمنية بعد ثورة يناير وتعدوا على أراضى الدولة، لافتاً إلى أن مصر بلد زراعى وهناك العديد من المشكلات التى تسعى الوزارة لحلها.

وذكر "هلال" أن التوجه الرسمى للدولة يستهدف عمل مجتمعات زراعية جديدة واستصلاح مليون فدان، مشيراً إلى أن ما تم استصلاحه خلال الخمسين عاماً الماضية 3 ملايين فدان فقط.

وزير الزراعة: 1.2مليون طن عجزًا بالسماد الصيف القادم.. ويؤكد: الفلاح مظلوم


أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه سيكون هناك 1.2 مليون طن عجزًا فى السماد الصيف القادم، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى لتعويض هذا النقص من خلال عدة خطوات، تتضمن تشديد الرقابة والتفاوض، مع الشركات المنتجة.

وأضاف وزير الزراعة خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن هناك 6 شركات لإنتاج السماد فى مصر، من بينهم شركتان لتوريد كل الإنتاج لوزارة الزراعة. وتابع الدكتور صلاح هلال: "طلبنا من الشركات الأربعة الأخرى توريد جزء من إنتاجها لوزارة الزراعة بدلاً من تصديره لخارج"، مؤكدًا أن السماد للزراعة فقط وليس للاستخدام الشخصى للفلاح.

وقال أن الإرشاد الزراعى فى مصر ضعيف بسبب التعيينات وقلة أعدادهم، موضحًا أن الأراضى الزراعية المتعدى عليها 58 ألف فدان، وما زالت داخل البطاقات الزراعية وتُصْرَف عليها الأسمدة. وأوضح الوزير أن معدل توريد القمح من الفلاحين هذا العام أعلى من سابقه، إذ أن المساحة المزروعة من القمح هذا العام بلغت 3.2 مليون فدان، وأن مصر تستهلك 16 مليون طن قمح سنويًا.

وأشار إلى أن الفلاح المصرى يعانى من مشكلات عديدة، ولا بد من الزراعة التكميلية التى تتيح للفلاح أن يقوم بتدوير منتجاته الزراعية فى مصانع قريبة منه، وهذا ما سيؤتى ثماره على الأرض ويشجع الفلاح على التوسع فى زراعته، مضيفًا: "لست راضيًا عن وضع الفلاح فقد كان مظلومًا وما زال كذلك ولا بد من تحقيق احتياجاته".

وأكد أن مشروع المليون فدان سيكون مجتمعًا عمرانيا متكاملا، وليس أراض زراعية فقط، لافتًا إلى أن هذا المشروع، يحتاج إلى إرادة سياسية، وهى متوفرة بالفعل ويبقى حسن الإدارة. وقال وزير الزراعة: "بالتوازى مع مشروع المليون فدان، نسير فى حل المشكلات الزراعية القائمة بالفعل، ونضع أمامنا الإمكانيات المائية ونحاول التغلب على أزمة المياه بعدة طرق أبرزها الرى بالتنقيط، وزراعة المحاصيل التى لا تحتاج إلى كميات مياه كبيرة".



الإعلامى أحمد موسى بعد تأييد حبسه عامين: القضاء عادل وأحترم أحكامه



متابعة أحمد عبد الرحمن


بدأ الإعلامى أحمد موسى حلقة أمس الثلاثاء، ببرنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، بتقديم الشكر لجميع المشاهدين، والإعلاميين، لمساندته غير المسبوقة، بعد تأييد حكم حبسه سنتين وغرامة 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب.

وأكد موسى أن القضاء عادل، وأنه يحترم أحكام القضاء، وأن هناك درجة أخرى من التقاضى تسمى المعارضة الاستئنافية، يجهزها المحامى فريد الديب، وأنه سيمثل أمام العدالة فى الجلسة القادمة.

كما تقدم موسى بالشكر لكل من فرحوا بهذا الحكم قائلاً: "برضو أشكرهم لأنى عارف أنا واجعهم قد إيه، وهذا الحكم لا يغيرنى إطلاقاً لأن أحمد موسى لا يتحدث عن نفسه، ولا يتحدث لمصلحة خاصة، ولكن لمصر ووطنى، فلست أقل ممن يستشهدون من أجل الوطن".

أحمد موسى: 17 عضوًا بـ"6 إبريل" حصلوا على 1.1 مليون دولار من الإخوان


قال الإعلامى أحمد موسى، أن 17 عضوًا من حركة 6 إبريل "المحظورة"حصلوا على مليون و100 ألف دولار خلال 40 يومًا وبشكل غير مباشر من جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أنها البداية لعمل إضرابات اعتبارًا من 11 يونيو.

وأضاف "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن قيادات الجماعة الإرهابية هم من مولى 13 عضوًا من الحركة المحظورة منهم 3 خارج البلاد و14 داخل البلاد، بمبالغ وصلتهم عبر تحويلات بنكية، بعد نصيحة من إحدى الجمعيات الخاصة بحماية الحريات وحقوق الإنسان، والتقت 7 قيادات من الإخوان وكانت نصيحة بالتواصل مع 6 إبريل والاشتراكيون الثوريون وغيرهم وتم الاتفاق على إنفاق هذه الأموال.

أحمد موسى: أين القانون من دعوة 6 إبريل التحريضية للإضراب وإسقاط الدولة


قال الإعلامى أحمد موسى، أن دعوة حركة 6 إبريل التى أطلقتها للإضراب يوم 11 يونيو المُقْبِل، كانت قد أطلقتها قبل 25 يناير، لافتاً إلى أن الدعوة هدفها إسقاط الدولة.

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن دعوات حركة 6 إبريل كلها تحريضية وتخريبية، متسائلاً: "أين القانون من هذه الدعوات؟". ووَجَّهَ موسى رسالة لحركة 6 إبريل: "أنت مالك ومال المصريين، قول إنك بتنفذ خطة محددة أو بتشتغلوا لحساب حد"، موضحًا أن أهداف حركة "بداية" الإرهابية تتوافق مع رؤية حركة 6 إبريل الإرهابية وهى إسقاط الدولة.

وسأل موسى عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية: "لماذا ذهبت إلى السفير البريطانى؟، هل السفير البريطانى يتدخل فى الشأن الداخلى المصرى؟، وهل أبلغ الخارجية المصرية أنه وجه دعوة لأبو الفتوح لإجراء المقابلة؟، وهل السفير يجرى لقاءات مع عناصر ضد الدولة المصرية بعيدًا عن أعين الدولة؟ هل يعتقد السفير أنه أصبح مندوبًا ساميًا لحكم البلاد؟ هل تعدى السفير الأعراف الدبلوماسية؟، هل لقاء أبو الفتوح كان لتلقى تكليفات التنظيم الدولى؟، مفيش ثورة تانية، لا بريطانيا ولا أمريكا ولا اللى بيشغلوهم".



لميس الحديدى تكشف عن برنامج الرئيس السيسى خلال زيارته لألمانيا


متابعة محمد شرقاوى


قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور ألمانيا الأربعاء والخميس المقبلين، مؤكدة أن المستشارة الألمانية وجهت دعوة للرئيس السيسى.

وأضافت لميس الحديدى، خلال برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية cbc، مساء أمس الثلاثاء، أن برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى بألمانيا، سيلتقى فيه خلال اليوم الأول الأربعاء، الرئيس الألمانى الفيدرالى والمستشارة ميركل، ووزراء الخارجية والاقتصاد، وسيقيم الجانب الألمانى مأدبة غداء للرئيس مع المستشارة الألمانية، وكبار المسئولين الألمان.

وأوضحت الحديدى، أن اليوم الأول لزيارة الرئيس لألمانيا سيكون به مؤتمر اقتصادى مشترك بين الرئيس السيسى ووزير الاقتصاد والطاقة الألمانى، كما سيلتقى الرئيس نخبة من البرلمانيين وأعضاء مجلس النواب الألمانى، وعددًا من الإعلاميين ورجال الفكر والسياسية وقيادات الشركات الألمانية.

وأشارت مقدمة برنامج "هنا العاصمة"، إلى أن اليوم الثانى لزيارة الرئيس لألمانيا سيجرى خلاله السيسى مقابلات مع 200 من رجال الأعمال، وكبرى المؤسسات بألمانيا، كما سيزور شركات bmw وسيمنس، وشركات صناعة الطائرات ومصانع توربينات لمولدات الرياح ومحطات كهرباء، بالإضافة إلى لقائه بعدد من الوزراء الألمان والعلماء المصريين هناك والجالية المصرية، موضحة أن المهندس هانى عازر هو من يقوم بالإعداد لزيارة الرئيس.

محمد شاكر: مناورة بكهرباء أبراج النيل سيتى سبب انقطاع التيار عن ماسبيرو


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن انقطاع الكهرباء للمرة الثانية من مبنى ماسبيرو جاء بطريق الخطأ، بعدما حدثت هزة باللوحة الكهربائية أثناء تعديل الكهرباء على خط آخر، بسبب مناورات بمبنى النيل سيتى، أدت إلى انقطاع الكهرباء.

وأضاف وزير الكهرباء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها هنا العاصمة، المذاع على فضائية "سى بى سى"، أن مفتاح النقل الأتوماتيكى، الذى ينقل الكهرباء من خط إلى خط آخر بمبنى ماسبيرو حدث به الهز أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المبنى.



يوسف الحسينى: شفيق وجمال مبارك ومرسى وعنان يعملون على إسقاط السيسى



متابعة محمد شرقاوى


قال الإعلامى يوسف الحسينى، أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة 2012، والفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، وجمال مبارك، والرئيس الأسبق محمد مرسى، ومن يتبعهم يعملون على إسقاط الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الحسينى، عبر برنامجه "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن كل من يتبع الأربع قوى بالدولة يتعمدون تعطيل مؤسسات الدولة، مؤكدا أنهم يمتلكون مليارات الجنيهات يستخدمونها فى تعطيل مسيرة الرئيس وإحراجه أمام الشعب المصرى.

وأشار الحسينى، إلى أن المشاكل الأساسية بالدولة تفتعلها جماعة الإخوان و3 قوى بالفساد، الذى تغلغل بالدولة من نظام مبارك الذى وصفه بـ"الفاسد" و"المستبد"، متسائلًا: "ما رد فعل الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه هؤلاء القوى الأربعة السابق ذكرها؟"، موضحًا أنه لو لم يصل السيسى للحكم لتدهور الاقتصاد المصرى، ولن تقوم له قائمة لمدة 60 عاما قادمة.

يوسف الحسينى: رواتب محلب ووزراء حكومته 18 مليونا و600 ألف جنيه


قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن رواتب حكومة المهندس إبراهيم محلب، ابتداء من رئيس مجلس الوزراء والـ36 وزيرًا بحكومته تصل لـ18 مليونًا و600 ألف جنيه فى السنة.

وأضاف الحسينى ببرنامجه السادة المحترمون، المذاع عبر فضائية أون تى فى، أن هناك مجموعة من الوزراء يتقاضون جزءًا من رواتبهم، والجزء الآخر يتبرعون به وأيضًا عدد من الوزراء يتبرعون برواتبهم كاملة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تبرع براتبه كاملاً لصالح الدولة. وأشار الحسينى، إلى أنه تحدث مع وزير التنمية الإدارية السابق بحكومة الببلاوى، والذى أخبره عن راتبه 32 ألف جنيه شهريًا، 2000 جنيه من وزارة التنمية الإدارية و30 ألف جنيه من مجلس الوزراء، موضحًا أن الدكتور حازم الببلاوى، اتصل به هاتفيًا وقال له: "هو أنت قلت مرتبك كام صحيح، دا أنا مش باخد غير الـ30 ألف جنيه بس من مجلس الوزراء لأنى مش عندى وزارة"، وأضاف الحسينى: "أظن أن محلب يتقاضى 30 ألف جنيه فى الشهر".

وأوضح الحسينى، أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، أعلن مشاركة وزراء حكومته فى سداد الدين العام، عبر مبادرة للتوفير من الرواتب ووقف رواتب الوزراء، لتوفير 4 ملايين جنيه إسترلينى بحلول 2020.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة