أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش يواصل محاصرة الإرهابيين فى سيناء.. تفجير 22 عبوة ناسفة وإحباط 4 محاولات لاستهداف القوات.. ضبط 44 مطلوبا أمنيا.. وتشييد أكبر سياج أمنى جنوب الشيخ زويد.. والأباتشى تحلق فى سماء غرب رفح

الأربعاء، 27 مايو 2015 11:24 ص
الجيش يواصل محاصرة الإرهابيين فى سيناء.. تفجير 22 عبوة ناسفة وإحباط 4 محاولات لاستهداف القوات.. ضبط 44 مطلوبا أمنيا.. وتشييد أكبر سياج أمنى جنوب الشيخ زويد.. والأباتشى تحلق فى سماء غرب رفح قوات الأمن بسيناء - أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت القوات الأمنية بالعريش وشمال سيناء وأماكن متفرقة بأرض الفيروز حملاتها لمواجهة العناصر التكفيرية ومواجهة المسلحين والقبض على العناصر الإجرامية والإرهابية على الــ24 ساعة الماضية.

سماع دوى انفجارات متتالية أعقبها إطلاق نيران مكثف بالعريش


ففى الساعات األولى من الصباح، سُمع دوى انفجارات متتالية، بوسط وجنوب مدينة العريش، وذلك بالتزامن مع حظر التجوال المفروض على المدينة، أعقبه إطلاق نيران بكثافة، وقال مصدر أمنى، إن القوات تطلق قنابل احترازية صوتية وشعلات كاشفة تحسبا لهجمات إرهابية.

تفجير 22 عبوة ناسفة وإحباط 4 محاولات لاستهداف القوات


فجرت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء 22 عبوة ناسفة فى مناطق متفرقة بالشيخ زويد ورفح، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مصدر أمنى، إن القوات تمكنت من اكتشاف العبوات وتفجيرها قبل قيام إرهابيين باستخدامها فى عمليات إرهابية، وذلك بعد أن قام أهالى بالإبلاغ عنها.

وأشار المصدر إلى أن القوات رصدت محاولات لقيام مجموعات مسلحة استهداف القوات عن بعد بأسلحة خفيفة، وتم التصدى لـ4 محاولات قام بها أشخاص يستقلون دراجات بخارية.

ضبط عنصرين من جماعة الإخوان و42 محكوما عليهم


أعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها، عن ضبط كل من "فؤاد.إ.ع.إ" و"عيد.ح.ص.أ"، وهما بحسب البيان ضمن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ومن العناصر المتطرفة ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.

وضبط 42 محكوما عليهم، وقامت حملة من ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط قسم شرطة أول العريش وقوات الأمن المركزى بدائرة القسم، وتم فحص 192 وحدة سكنية بمنطقة ضاحية السلام المطلة على ديوان المديرية، وضبط 52 بنوع الاشتباه، وتم فحصهم وصرفهم، وضبط 252 مخالفة مرورية.

فشل محاولتين إرهابيين استهداف قوة أمنية بالعريش


فشلت مجموعة إرهابية فى العريش فى محاولتيها استهداف قوات الشرطة أثناء عمليات تأمين مدينة العريش.

وقال مصدر أمنى، إن مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين على طريق القوات فى منطقتى جنوب العريش، وتم تفجيرها أثناء سير القوات وانفجرت إحداها أثناء سير مدرعة بالقرب منها دون أن تصيبها، وانحرفت المدرعة وهو ما تسبب فى إصابة اثنين من قواتها بسحجات نتيجة فقد توازنهم، وهم أمين شرطة جمال السيد من المنوفية، وأصيب بخلع فى الكتف والشرطى فرج رياض بسحجات، وانفجرت عبوة أخرى دون أن تسبب أى خسائر فى ذات المنطقة.

وداهمت قوة أمنية حى الصفا، بحثا عن منفذى العملية ولاتزال القوات تحاصر المنطقة.

تشييد أكبر سياج أمنى جنوب الشيخ زويد


شرعت القوات الأمنية فى شمال سيناء فى تشييد أكبر سياج أمنى من نوعه، لمحاصرة المجموعات المسلحة جنوب الشيخ زويد ورفح.

وقال مصدر مطلع، إن السياج يتمثل فى تشييد نقاط تفتيش ومراقبة على طول الطريق الدولى الشيخ زويد الجورة وعدة طرق أخرى بالمنطقة.

وأشارت مصادر، إلى أن القوات بدأت فى إقامة النقاط ومن المنتظر زيادتها خلال الأيام القادمة، وتهدف إلى السيطرة على مدار الساعة على المناطق التى تعتبر آخر معاقل تحركات الجماعات المسلحة، فضلا عن قطع الطريق عليها أثناء سيرها لتنفيذ عمليات إرهابية وزرع عبوات ناسفة.

أهالى وسط سيناء يحكمون سيطرتهم لمنع تسلل العناصر الإرهابية


أكدت مصادر أمنية وقبلية أن أهالى وسط سيناء يحكمون السيطرة على المناطق الممتدة من مناطق بغداد ووادى العمر حتى الحدود الدولية بشمال سيناء وامتدادها بوسط سيناء، لمنع تسلل العناصر الإرهابية إليها.

وأشار المصدر إلى أن الأهالى نجحوا فى منع تسلل كل العناصر التى يجرى ملاحقتها جنوب الشيخ زويد ورفح ومنع توسيع دائرة تحركاتها وتنفيذها عمليات إرهابية بتلك المناطق.

وأوضح المصدر أن ذلك يجرى بتنسيق تام مع الجهات المختصة لافتا إلى أن عدد بعض من المنضمين للمجموعات التكفيرية من أبناء تلك المناطق قاموا بتسليم أنفسهم ويجرى التحقيق معهم.

انطلاق حملات أمنية موسعة جنوب الشيخ زويد وغرب رفح


انطلقت حملات أمنية موسعة جنوب مدينتى الشيخ زويد وغرب رفح، وأكد شهود عيان أن القوات قامت بتمشيط للمناطق وتفتيش بعض المنازل وألقت القبض على مشتبه بهم.

وأكد شهود عيان سماع دوى انفجارات فى نطاق العمليات مع مشاهدة سحب دخان فيما يرجح أنها تفجيرات لمنازل.

وحلقت فى سماء المنطقة طائرة استطلاع وأباتشى، وأغلقت القوات جزئيا طريق العريش رفح، وكثفت إجراءات تفتيش المارين عبره.

وفى مدينة العريش انتشرت دوريات أمنية بمختلف شوارع المدينة وأقامت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة مع تواصل إغلاق كل الطرق والشوارع التى تؤدى إلى ارتكازات ومقرات أمنية وخدمية وإطلاق نيران تحذيرية بين الحين والآخر.


موضوعات متعلقة


- مصادر أمنية: أهالى وسط سيناء يحكمون سيطرتهم لمنع تسلل العناصر الإرهابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

ربنا ينصركم يا خير اجناد الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري من الخليج

اللهم إحفظ مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة