حيثيات حكم تأييد حبس أحمد موسى بتهمة سب وقذف الغزالى حرب.. المحكمة: عدم حضور المتهم أو وكيل عنه عزز تأييد الحكم الصادر ضده.. ومصدر: قبول المعارضة الاستئنافية على الحكم تتوقف على عذر قهرى يقدمه المتهم

الأربعاء، 27 مايو 2015 02:05 م
حيثيات حكم تأييد حبس أحمد موسى بتهمة سب وقذف الغزالى حرب.. المحكمة: عدم حضور المتهم أو وكيل عنه عزز تأييد الحكم الصادر ضده.. ومصدر: قبول المعارضة الاستئنافية على الحكم تتوقف على عذر قهرى يقدمه المتهم الإعلامى أحمد موسى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" حيثيات رفض محكمة مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، الاستئناف المقدم من الإعلامى أحمد موسى وتأييد حبسه سنتين وغرامة 20 ألف جنيه، الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامه بسب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب على قناة صدى البلد ببرنامج "على مسئوليتى".

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن محكمة أول درجة قد قضت بحبس المتهم وتغريمه لما هو ثابت بمنطوقها، فقد صادف حكمها صحيح القانون إذ أن المادة 308 من قانون العقوبات قد نصت على "أن يعاقب بالحبس والغرامة من قام بسب وقذف الغير والخوض فى عرضه".

وأضافت المحكمة أنه لما كان المتهم قد طعن على الحكم بالاستئناف، وحضر أول جلساتها محامى من مكتب فريد الديب، وأثبت حضوره بمحضر الجلسة، وكانت المحكمة قد أجلت الاستئناف لجلسة 26 مايو لحضور المتهم بشخصه، إذ أن الحكم الصادر بحقه حكم مع النفاذ.

وأشارت الأسباب إلى أن المتهم لم يمثل فى الجلسة المحددة بشخصه أو وكيله، وهو ما قضت معه المحكمة باعتبار الحكم حضوريًا اعتباريًا فى حقه بتأييد حكم محكمة أول درجة، إذ أنه لم يدفع أمامها بثمة دفع ينال من حكم محكمة أول درجة.

وعلى صعيد آخر، قال مصدر قضائى بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، إن المتهم من حقه أن يتقدم بمعارضة استئنافية أمام ذات الدائرة مصدرة حكم الاستئناف شريطة أن يتقدم لهذه المحكمة بعذر قهرى عن عدم حضوره جلسة الاستئناف لتقبل معارضته.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن حكم المحكمة الاستئنافية مشمول بالنفاذ حتى وإن اعترض المتهم عليه عن طريق المعارضة الاستئنافية، وأن ذلك الحكم الذى صدر قد جاء وفقًا لصحيح القانون، إذ أن المتهم لم يمثل بشخصه أو وكيله ولم يدفع بثمة دفوع أو دفاع لينال من حكم أول درجة حتى تقضى المحكمة بخلاف ما قضت به، وهو الأمر الذى لزم معه على المحكمة الاستئنافية أن تؤيد حكم أول درجة.

وأشار المصدر إلى أن الإعلامى أحمد موسى لم يتقدم بمعارضة استئنافية إلى المحكمة لنقض الحكم الصادر ضده .




اخبار متعلقة:


- تفاصيل جلسة الحكم بتأييد حبس أحمد موسى سنتين بتهمة سب وقذف الغزالى حرب.. تكثيف أمنى بالمحكمة.. منع غير الصحفيين من التصوير.. المتهم ومحاميه يتغيبان عن الحضور.. والمدعى بالحق المدنى يطالب بسرعة التنفيذ











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قبول المعارضة الاستئنافية على الحكم تتوقف على عذر قهرى يقدمه المتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

هييييييية

السجن أدب و إصلاح يا أبو صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

هى فوضى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

هى فوضى

عدد الردود 0

بواسطة:

الغزالى حرب من نوع فصيله البرادعى ؟؟ تحيا مصر

الغزالى حرب من نوع فصيلة الرادعى؟؟ تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ليس دفاعا عن احمد موسى

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

احترام القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محجوب

ده احمد احمد

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

النتيجة النهائية معروفة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عذر قهرى اكيد براءة طبعا لان مفيش اكتر من الاعذار القهرية عن الفاسدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة