رئيسا وزراء صربيا وألبانيا يتعهدان بتحسين العلاقات بشأن كوسوفو

الأربعاء، 27 مايو 2015 10:47 م
رئيسا وزراء صربيا وألبانيا يتعهدان بتحسين العلاقات بشأن كوسوفو شعب صربيا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد رئيسا وزراء صربيا وألبانيا أثناء لقائهما اليوم الأربعاء فى بريشتينا بالعمل من أجل تحسين العلاقات بين البلدين، على النقيض من اجتماعهما الأول الذى شهد توترا فى بلجراد قبل ستة أشهر.

وأصبح الكسندر فوسيتش أول رئيس أو رئيس وزراء فى صربيا يزور ألبانيا، ردا للزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الألبانى ايدى راما لبلاده فى نوفمبر الماضي.

ووصفت وسائل الإعلام المحلية زيارتى قائدى البلدين الواقعتين فى منطقة البلقان واللتين يناصبان بعضهما العداء تقليديا بأنهما "مهمتين" و"تاريخيتين".

وقال فوسيتش بعد المحادثات مع راما "وظيفة حكومتنا هى التطلع للمستقبل، وبالنسبة لنا، المستقبل يعنى العلاقات الجيدة مع ألبانيا. علاقات الصرب والألبان ستكون العمود الفقرى للعلاقات فى المنطقة".

وقال راما " "ألبانيا وصربيا لديهما فرصة تاريخية لإعادة السلام إلى هذه المنطقة وبناء التعايش على الرغم من الاختلافات الدينية وغيرها.. لاظهار الشجاعة مثل ألمانيا وفرنسا بعد الحرب العالمية الثانية، وبعد كل الدماء التى أريقت".

وأقر رئيسا الوزراء بالخلاف بشأن كوسوفو الذى أعلن الاستقلال عن صربيا عام 2008 بدعم من ألبانيا وكذلك من الولايات المتحدة والعديد من دول الاتحاد الأوروبى وجميع دول المنطقة تقريبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة