لجنة استقلال الصحافة تناشد السيسى التدخل لحل أزمة جريدة الأحرار

الأربعاء، 27 مايو 2015 02:40 م
لجنة استقلال الصحافة تناشد السيسى التدخل لحل أزمة جريدة الأحرار نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن عقد اجتماع مع صحفيى جريدة "الأحرار" والإداريين والعاملين بها، ظهر غد الخميس بمقر نقابة الصحفيين، لبحث آخر مستجدات الموقف بشأن الجريدة وتعثرها فى الصدور، ووقف صرف رواتب العاملين بها منذ ما يقرب من خمس سنوات.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن الاجتماع يناقش عددا من الأزمات الحقيقية التى تواجه الصحفيين والإداريين والعاملين بالجريدة، وفى مقدمتها عدم صرف الرواتب، وعدم تسوية الملفات التأمينية لمن خرجوا على المعاش، وتعثر الصحيفة عن الصدور، واحتلال مقرها من غير ذى صفة، واستعراض موقف الجهات ذات الصلة بتلك الأزمات وسبل الرد عليها.

وأكد العدل، فى بيان له، أن أزمة جريدة "الأحرار" فى حاجة إلى تدخل مباشر من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة بعد أن نفضت كافة الجهات يديها من الأزمة وتنصلت منها، داعيا الرئيس السيسى لسرعة التدخل لانقاذ الصحفيين من مخاطر الاستقطاب، وأسرهم من مخاطر التشرد، باعتبارهم من المواطنين المصريين أصحاب حقوق أصيلة فى الحياة والعيش الكريم.
وأشار العدل، إلى أنه سوف يقوم بالتعاون مع ممثلى الصحفيين والاداريين والعاملين بالجريدة، بتقديم مذكرات رسمية بما يسفر عنه الاجتماع لكافة الجهات المسئولة، بما فيها مؤسسة الرئاسة وذلك نظرا لتفاقم الأزمة وبلوغها مرحلة الخطر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة