موجة الحر تصيب إسرائيل بالشلل..ارتباك بمطار بن جوريون لتأخر إقلاع الطائرات لتخفيف حمولتها..وتقليل سرعة القطارات إلى 80 كيلو فى الساعة.. واندلاع الحرائق فى المنازل والغابات..وعمال حيفا يضربون عن العمل

الأربعاء، 27 مايو 2015 08:26 م
موجة الحر تصيب إسرائيل بالشلل..ارتباك بمطار بن جوريون لتأخر إقلاع الطائرات لتخفيف حمولتها..وتقليل سرعة القطارات إلى 80 كيلو فى الساعة.. واندلاع الحرائق فى المنازل والغابات..وعمال حيفا يضربون عن العمل نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن موجة الحر الشديدة التى ضربت اليوم "الأربعاء" منطقة الشرق الأوسط على عمل مطار تل أبيب وحركة القطارات، حيث تأخر إقلاع العديد من الرحلات الجوية.

وأضافت الصحيفة أن شركة قطارات إسرائيل حددت السرعة القصوى لقطاراتها بـ 80 كيلو مترا فى الساعة وذلك بسبب درجات الحرارة، التى تجاوزت فى بعض المناطق الأربعين درجة.

وأوضحت الصحيفة أن موجة الحر الشديدة أثرت على قدرة الطائرات على الإقلاع، وسبب ذلك العديد من الارتباك والتأخير فى عمل مطار بن جوريون وأجبرت العديد من الطائرات على تخفيف وزنها من خلال تفريغ الحقائب أو جزء منها قبل الإقلاع.

حرائق فى إسرائيل


وقال "عيرن رموت" رئيس مجلس إدارة شركة العال سابقا "إن الحر الشديد يؤدى إلى إطالة فترة سير الطائرة على المدرج، ويقلل من قوة عزم المحرك لذلك يتم اللجوء فى بعض الأحيان إلى تخفيف وزن الطائرات حتى تصبح مناسبة للعمل فى ظروف الحر الشديد.

وفى سياق متصل شبت العديد من الحرائق وصف بعضها بالكبير فى أرجاء إسرائيل أدى إحدها فى "تل موند" إلى احتراق ثلاثة منازل خاصة فيما التهمت النيران مساحات واسعة فى منطقة " بيت شيمش" غرب القدس، بالإضافة إلى اندلاع الحريق فى بغض المناطق الجنوبية.

وفى سياق متصل، أعلنت لجان العمال فى ميناءى حيفا وأسدود اليوم "الأربعاء" الإضراب عن العمل بسبب موجة الحر الشديدة التى ضربت إسرائيل اليوم.

وأدى الإضراب إلى تعطيل حركة السفن وتأخر عملية الشحن والتفريغ فى الميناءين، وقرر العمال الإضراب حتى زوال موجة الحر الشديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة