نقيب البيطريين: تطبيق قانون مزاولة المهنة "ولو على مزرعة محلب"

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:09 م
نقيب البيطريين: تطبيق قانون مزاولة المهنة "ولو على مزرعة محلب" الدكتور سامى طه نقيب البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، أنهم متمسكون بتطبيق قانون مزاولة المهنة، وإقرار عقوبات على المخالفين، والمزارع التى لا تطبق الإشراف الطبى، قائلا: "هانطبق القانون على المزارع، ولو كانت المزرعة ملكًا للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف طه، خلال مؤتمر نقابة البيطريين المنعقد بدار الحكمة، أنه فيما يتعلق بحق الأطباء البيطريين فى مزاولة مهنة التحاليل الطبية، فقد اتخذنا قرارًا من مجلس اتحاد المهن الطبية بما يؤيد أحقية أعضائنا فى مزاولة المهنة.

وأشار الدكتور أحمد حمودة، أمين عام مساعد نقابة الأطباء البيطريين، إلى أن الطبيب البيطرى يتعامل مع العينات وفحصها، وليس المرضى، مضيفا: "نحن لا نحتك بالمرضى مطلقا، ومن يحصل على العينات للتحاليل هى الممرضات"، مشيرا إلى أن عددا من مالكى معامل التحاليل الكبرى أكدوا لهم أن وزارة الصحة فرضت عليهم تعيين أطباء فى معامل التحاليل لسحب العينات من المرضى فقط.

وشدد حمودة، أن أغلب معامل التحاليل من يعلمون بها هم من الأطباء البيطريين، ويعملون بأكمل وجه.
جاء ذلك بعدما، قال الدكتور محمد سيف أحد الأطباء البيطريين المشاركين بالمؤتمر، إنهم لديهم أحكام نهائية بفتح معامل تحاليل، وقانون لمهن التحاليل يعطيهم الحق فى مزاولة مهنة التحاليل البيطرى، مستنكرا عدم وجود مسمى حتى الآن لمعامل التحاليل البيطرية، مضيفا: "نفتح المعامل البيطرية واضعين لافتات عيادات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة