1.5 مليون طن زيادة فى القمح المورد للحكومة وحصاد 3 ملايين و297 ألف فدان

الخميس، 28 مايو 2015 01:32 م
1.5 مليون طن زيادة فى القمح المورد للحكومة وحصاد 3 ملايين و297 ألف فدان الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال آخر تقرير رسمى، أصدرته الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، إن كميات القمح التى تم توريدها لصالح الدولة ارتفعت لـ4 ملايين و700 ألف و380 طنا بمختلف المحافظات، بما يعادل 31 مليونا و335 ألفا و867 إردبا عن ما تم جمعه العام الماضى فى نفس التوقيت بـ3 ملايين 214 ألفا و521 طنا، منذ بدء التوريد.

وأوضح التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه يجرى استلام المحصول من المزارعين إلى شون بنك التنمية والائتمان الزراعى، والسلع التموينية، بالشروط والمواصفات المعتمدة، طبقًا للقرار الوزراى المشترك، بين وزارتى الزراعة، والتموين، من ناحية درجة النظافة.

وأشار تقرير وزارة الزراعة، إلى أنه تم الانتهاء من حصاد 3 ملايين و297 ألف فدان قمح، من مساحة منزرعة بلغت 3 ملايين و415 ألف فدان، وجارى الحصاد واستلام المحصول من المزراعين بمختلف المحافظات.

وأكد التقرير استمرار عمل اللجنة العليا المُشَكَّلَة من قِبَل الوزارة، لمتابعة توريد محصول القمح من المزارعين، تتبعها لجان فرعية وغرفة مركزية لمتابعة عمليات التسويق بصفة يومية بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة.

وأضاف التقرير، أن هناك تنسيقا مع وزارة البترول، لتوفير جميع كميات السولار للعمليات الزراعية خلال فترة الحصاد، للحفاظ على انتظام العملية الزراعية خلال الفترة المقبلة.

وطبقا لتقارير وزارة الزراعة، ممثلة فى قطاع الخدمات الزراعية، تصل احتياجات المحافظات من السولار اللازم لرى وحصاد وخدمة المحاصيل الزراعية الموسم الحالى بالأراضى القديمة والجديدة، إلى 839 ألف طن سولار، بالإضافة إلى احتياجات الهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الزراعة البالغة 201 ألف، و895 طنا، وأن الكميات المطلوبة من السولار لقطاع الزراعة الآلية تصل إلى 2920 طنا، و195 ألف طن للإدارة المركزية لمحطات البحوث، و2035 طنًا للهيئة العامة للجهاز التنفيذى لمشروعات تحسين الأراضى، و105 أطنان لقطاع استصلاح الأراضى.


موضوعات متعلقة..



- "الزراعة": طرح 12 طن لحوم وخضروات بالقاهرة والجيزة لمواجهة غلاء الأسعار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة