الصحف الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى يعلن عدم معارضته لإجراء مفاوضات مع "حماس".. موجة الحر تصيب تل أبيب بالشلل.. أمريكا تهدد الأمم المتحدة بوقف تمويلها إذا وضعت شروطا ضد إسرائيل لصالح فلسطين

الخميس، 28 مايو 2015 11:24 ص
الصحف الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى يعلن عدم معارضته لإجراء مفاوضات مع "حماس".. موجة الحر تصيب تل أبيب بالشلل.. أمريكا تهدد الأمم المتحدة بوقف تمويلها إذا وضعت شروطا ضد إسرائيل لصالح فلسطين بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


أمريكا تهدد الأمم المتحدة بوقف تمويلها إذا وضعت شروطا ضد إسرائيل لصالح فلسطين

فى إطار الدعم المطلق الذى تمنحه الولايات المتحدة الأمريكية لحليفتها التاريخية دولة الاحتلال الإسرائيلى، هددت واشنطن الأمم المتحدة بوقف التمويل الذى تقدمه لها إذا وضعت شروطًا ضد إسرائيل لصالح فلسطين.

وأعلن السيناتور الأمريكى ليندزى جراهام، أن الكونجرس سيعمل على وقف التمويل الذى تقدمه الولايات المتحدة للأمم المتحدة إذا حاولت الهيمنة على العملية السلمية بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن جرهام قوله خلال زيارته الحالية لتل أبيب، أن واشنطن لن تسمح لفرنسا ودول أخرى بالتحكم بالعملية السياسية ووضع شروط لها من خلال مجلس الأمن الدولى.

وحذر السيناتور الأمريكى الذى سينافس فى الانتخابات الداخلية للحزب الجمهورى للترشح للرئاسة الأمريكية من دعم مقاضاة جنود الجيش الإسرائيلى فى المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى، قائلا "إن كل من سيؤيد هذا الإجراء سيتحمل عواقب هذا الموقف".

وفى سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس صباح اليوم الخميس، أنه سيقوم الشهر المقبل بزيارة لإسرائيل والأراضى الفلسطينية ومصر فى مسعى لاستئناف مفاوضات السلام وإقناع جميع الأطراف بقبول مشروع القرار الفرنسى المقدم إلى مجلس الأمن الدولى، والذى يحدد المعايير لعملية التفاوض.

وقال فابيوس إن بلاده تدعم حل الدولتين، مؤكدا على ضرورة ضمان أمن إسرائيل، معتبرًا مع ذلك أنه لا يمكن إنجاز السلام والأمن دون تحقيق العدل للفلسطينيين، كما أعرب عن رغبته فى معاودة المفاوضات السلمية بين الطرفين فى إطار دولى.



موجة الحر تصيب إسرائيل بالشلل وارتباك بمطار بن جوريون لتأخر إقلاع الطائرات



اليوم السابع -5 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن موجة الحر الشديدة التى ضربت منطقة الشرق الأوسط أمس الأربعاء، على عمل مطار تل أبيب وحركة القطارات حيث تأخر إقلاع العديد من الرحلات الجوية.

وأضافت الصحيفة أن شركة قطارات إسرائيل حددت السرعة القصوى لقطاراتها بـ80 كيلو مترًا فى الساعة، وذلك بسبب درجات الحرارة التى تجاوزت فى بعض المناطق الأربعين درجة.

وأوضحت الصحيفة أن موجة الحر الشديدة أثرت على قدرة الطائرات على الإقلاع، وسبب ذلك العديد من الارتباك والتأخير فى عمل مطار بن جوريون وأجبرت العديد من الطائرات على تخفيف وزنها من خلال تفريغ الحقائب، أو جزء منها قبل الإقلاع.

وقال "عيرن رموت" رئيس مجلس إدارة شركة العال سابقا إن الحر الشديد يؤدى إلى إطالة فترة سير الطائرة على المدرج، ويقلل من قوة عزم المحرك لذلك يتم اللجوء فى بعض الأحيان إلى تخفيف وزن الطائرات حتى تصبح مناسبة للعمل فى ظروف الحر الشديد.

وفى سياق متصل، شبت العديد من الحرائق وصف بعضها بالكبير فى أرجاء إسرائيل أدى أحدها فى "تل موند" إلى احتراق ثلاثة منازل خاصة فيما التهمت النيران مساحات واسعة فى منطقة "بيت شيمش" غرب القدس بالإضافة إلى اندلاع الحريق فى بعض المناطق الجنوبية.

وفى سياق متصل، أعلنت لجان العمال فى ميناءى حيفا وأسدود اليوم "الأربعاء" الإضراب عن العمل بسبب موجة الحر الشديدة التى ضربت إسرائيل اليوم.

وأدى الإضراب إلى تعطيل حركة السفن وتأخر عملية الشحن والتفريغ فى الميناءين، وقرر العمال الإضراب حتى زوال موجة الحر الشديدة.




الرئيس الإسرائيلى: لا نعارض إجراء مفاوضات مع حماس



اليوم السابع -5 -2015


قال الرئيس الإسرائيلى رفيلين ريبليين إنه لا يعارض إجراء أى مفاوضات مع حركة حماس، مضيفا أنه لا يهمه عمن يتحدث وإنما ما يهمه هو حفاظ أمن المواطنين الإسرائيليين.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن الرئيس الإسرائيلى قوله خلال جولة أجراها مساء أمس الأربعاء، للمنطقة الشمالية العسكرية، أنه متعاطف مع سكان قطاع غزة الأبرياء، مطالبا المجتمع الدولى بالوفاء بعهوده لإعادة إعمارها.

وأوضح أن إعادة بناء وترميم غزة مصلحة إسرائيلية، مشيرًا إلى أن حماس خائفة جدا من المنظمة التى أطلقت الصاروخ أمس لأنها تعتبرها تحديا لها، وحماس تسعى هذه الأيام لفرض النظام فى غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة