جماعة حقوقية أمريكية: السود أكثر عرضة للاعتقال فى جنح صغيرة

الخميس، 28 مايو 2015 10:51 م
جماعة حقوقية أمريكية: السود أكثر عرضة للاعتقال فى جنح صغيرة الشرطة الأملايكية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية فى تقرير نشر اليوم الخميس إن السكان السود فى مينابوليس بولاية مينيسوتا أكثر عرضة للاعتقال بسبب جنح صغيرة بمعدل 7ر8 مرة على الارجح من البيض .

ويأتى التقرير فى غمرة احتجاجات متصاعدة عبر الولايات المتحدة بشأن سلسلة من عمليات القتل لمشتبه بهم من السود على يد ضباط شرطة بيض لم يتم معاقبتهم إلى حد كبير. وكثير من الوفيات حدثت بعد أن أوقفت الشرطة شخصا ما تشتبه فى تورطه فى جنح بسيطة.

وقالت إيما اندرسون المحامية من المنظمة الحقوقية فى بيان "شرطة مينابوليس تبدى نفس نماذج التحيز العنصرى التى نشاهدها على امتداد البلاد وهذا يطالبنا بالإصلاح".

وحلل التقرير أكثر من 96 ألف حالة اعتقال نفذها ضباط شرطة مينابوليس على مدار 21 شهرا.

وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن الأمريكيين الأصليين أكثر من البيض عرضة للاعتقال بمعدل 6ر8 مرة على الأرجح فى جنح صغيرة وهى انتهاكات يمكن تسويتها بدفع غرامة لكن هذه الغرامات قد تصل إلى ثلاثة آلاف دولار.

وفى قضية فى مارس 2015 أشار إليها التقرير، أوقف ضابط سيارة كان يقودها شاب اسود مع شابين آخرين. وسجل أحد الشبان من مستقلى السيارة ما حدث بهاتفه المحمول. وأمر الضابط رود ويبر الشبان الثلاثة بالخروج من السيارة وكبل أيدى احدهم.

وجاء فى التسجيل الصوتى إن ويبر قال "ببساطة ووضوح إذا راوغتنى فسوف أكسر رجليك قبل أن يكون لديك فرصة للجري". وسأل أحد الشبان "أيمكنك أن تذكر لى لماذا أنا معتقل؟" وأجاب الضابط "لأننى أشعر بأنه يروق لى اعتقالك".

وقالت الشرطة فى وقت لاحق إن ويبر اشتبه بأن المراهق كان يقود سيارة مسروقة رغم أن البلاغ كان يتعلق بسيارة هوندا سيفيك زرقاء بينما كانت سيارة الشاب تويوتا كامرى زرقاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة