نقابة الصيادلة: قرارات عمومية اتحاد المهن الطبية قانونية وملزمة للجميع

الخميس، 28 مايو 2015 06:24 م
نقابة الصيادلة: قرارات عمومية اتحاد المهن الطبية قانونية وملزمة للجميع نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة الصيادلة، أن كافة قرارات الجمعية العمومية العادية لاتحاد النقابات المهنية، قانونية وملزمة للجميع بما فيهم رئيس الجلسة الدكتور خيرى عبد الدايم رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية.

وأشارت النقابة فى بيان لها، إلى أن ذلك يأتى بعد تفويض صلاحيات خيرى عبد الدايم، إلى نائبه الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، وأن ذلك أعطى له الأحقية فى رئاسة الجمعية العمومية والتصويت على القرارات السابقة والموافقة عليها من أغلبية الحضور.

وقال الدكتور محيى عبيد، خلال البيان، أنه رغم كافة العروض والمميزات التى قدمت إلى شخصه وأعضاء نقابته من الاتحاد إلا أنه اختار مصلحة الصيادلة، مشيرا إلى أنه أصبح من الآن يدافع عن مصالح جميع أعضاء الاتحاد سواء طبيب بشرى، وأسنان وبيطرى بنفس الرعاية.

وأوضحت النقابة أن الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية التى عقدت ظهر اليوم بدار الحكمة، شهدت إقبالا كبير من أعضاء الجمعية العمومية للنقابات الطبية الأربعة، حيث أقر الحضور بأوجه القصور فى إدارة اتحاد المهن الطبية طبقاً لتقارير الخبراء والجهاز المركزى للمحاسبات، وتوصلت الجمعية إلى رفض ميزانيتى الاتحاد لعامى 2013/ 2014.

وتابعت النقابة أن الجمعية العمومية قررت إلزام رئيس الاتحاد الحالى الدكتور خيرى عبد الدايم بتفويض صلاحياته إلى نائبه الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، فى الصلاحيات الإدارية والمالية لرئيس الاتحاد، وإسناد إدارة جهاز الدمغة الطبية بكافة صلاحيته إدارة كاملة لنقابة الصيادلة مع إعادة هيكلة الجهاز بكاملة ومضاعفة رسوم الدمغة الطبية على الروشتات الطبية إلى جنيه كامل مع التفعيل الكامل لقانون الدمغة الطبية من ضبطية قضائية طبقاً لقرار وزير العدل رقم 6965 لسنة 2005.

وألزمت الجمعية، مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بحل صندوق الإعانات والمعاشات بطريقة التقسيم السنوى على النقابات الأربعة، على حسب أعداد أعضاء كل نقابة، ومايرد بعد ذلك من إيرادات اتحاد المهن الطبية يقسم بنفس الكيفية السابقة، على أن يتم ذلك فى خلال60 يوماً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وأقرت الجمعية تشكيل لجنة أشراف من الجمعية العمومية لتنفيذ القرارات السابقة مشكلة من الدكتور مصطفى الوكيل، الدكتور خالد سمير، الدكتور حسام حريرة، الدكتور حسين عبد الهادى، الدكتور أحمد فاروق، الدكتور السيد عبيد، والدكتور وحيد عبدالصمد، بالإضافة إلى عمل معاش استثنائى للصيادلة الأحرار بنسبة 65% من قيمة المعاش الحالى طبقاً للائحة، مطالبة بكتابة الدواء بالاسم العلمى، وطرح الثقة فى هيئة مكتب الاتحاد، ملزمت مجلس الاتحاد بإعادة تشكيلها.


أخبار متعلقة..


رئيس المهن الطبية: زواج الصيادلة بالأطباء كاثوليكى ولا يمكن فسخه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة