وزير الزراعة: صناعة الدواجن تغطى أكثر من 93% من الاستهلاك المحلى

الخميس، 28 مايو 2015 07:31 م
وزير الزراعة: صناعة الدواجن تغطى أكثر من 93% من الاستهلاك المحلى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن صناعة الدواجن فى مصر تغطى أكثر من 93% من الاستهلاك المحلى، ويتم تصدير مصنعاتها للخارج، كما يعمل بها أكثر من 2 مليون عامل، باستثمارات تصل إلى 26 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الزراعة، المعرض الدولى الـ17 لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات والأسماك (أجرينا)، والمقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن المعرض، يضم ما يقرب من 650 شركة من مصر، والدول العربية، والأجنبية، وأن ذلك يعكس قوه صناعة الدواجن فى مصر.

وتابع هلال أن هذه الصناعة تعرضت لمشاكل عديدة، وأن الوزارة تعمل حاليًا بالتنسيق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، على حلها، والنهوض بالصناعة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك خطة طموحة للحكومة، بإنشاء مزارع جديدة للدواجن فى الأراضى الصحراوية، والعمل على نقل المزارع الموجودة بالعشوائيات، للحفاظ على صحة الإنسان.

وأضاف وزير الزراعة، أن هناك تعاونًا مع شركاء العملية الإنتاجية فى الدواجن، لوضع حلول لمشاكل ارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة المساحات المنزرعة من الذرة الصفراء، فضلاً عن توفير الأمصال واللقاحات البيطرية لمواجهة الأمراض الوبائية فى الدواجن.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة