وكيل نقابة الصيادلة السابق: قرارات عمومية اتحاد المهن الطبية غير قانونية

الخميس، 28 مايو 2015 08:31 م
وكيل نقابة الصيادلة السابق: قرارات عمومية اتحاد المهن الطبية غير قانونية نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سعودى، وكيل نقابة الصيادلة السابق، إن قرارات الجمعية العمومة العادية لاتحاد المهن الطبية، التى تم عقدها، ظهر اليوم، بدار الحكمة، غير قانونية.

وأشار سعودى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن القرار القانونى الوحيد بها، هو رفض الميزانية لعامى 2013/ 2014 لاستحقاقها ذلك، مضيفا: "لكن كل ما صدر بعد ذلك هو مخالف للقانون، وليس له أساس، فالجمعية العمومية سلطة عليا، لكن فيما لا يخالف القانون".

وأضاف سعودى، أنه فيما يتعلق ببند "أى أمور تستجد" المدرج بجدول أعمال العمومية، فإن القانون حدد أنه أى موضوعات لابد تُعرض على مجلس الاتحاد قبل موعد عقد العمومية بـ10 أيام، وفى حال رفضه لها، لا يتم مناقشتها أو طرحها من الأساس.

وفيما يتعلق بتفويض الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، لمهام رئيس الاتحاد بدلا من الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، فأوضح أنه تسمية نقيب الصيادلة كونه قائم بأعمال رئيس الاتحاد، ومازال الرئيس الفعلى على قيد الحياة، فإن القانون وضع بندا لذلك وهو أنه فى حال وفاة الرئيس أو استقالته أو مرضه يقوم بمهامه أكبر الأعضاء سنا فى المجلس.

وتابع، وكيل نقابة الصيادلة السابق: "سعيد بتجمع الصيادلة واعتراف الأطباء بحقوقنا، وأن لديهم تقصيرا فى قضية الدمغه وبيع الأدوية فى العيادات واعترافهم بحقائق من قبل ضغط الصيادلة، والتى لا بد من استمرار الضغط للاعتراف بشكل فعلى وليس قولا فقط، وكان لابد من أن تكون تلك الجمعية يوم لجنى الثمار، لكن الجمعية بدت بشكل مسىء ومخالف للقانون، وبها استعداء للنقابات الثلاث الأخرى من الأطباء البشريين والبيطريين والأسنان".

أما عن موقف النقابة، فأكد أنها لن تتمكن من تعديل موقفها، نظرا لاتخاذها قرارا منه جزء غير قانونى واندفاعى بشكل شديد، وفيه واستعداء للنقابات الأخرى، مضيفا: "بالأمس وافقوا على أمور واليوم جاءوا تراجعوا عنها دون توضيح خطتهم للمرحلة المقبلة، والاتحاد ذاته قيمة كبيرة وحريصين على بقائنا به، حتى أن نقابات التمريض والعلاج الطبيعى تبذل جهدا للانضمام للاتحاد، ونحن نطالب بالانفصال".

واستطرد سعودى، أنه يمكن لأى عضو من أعضاء النقابات الثلاثة الأخرى من الأطباء البشريين والبيطريين والأسنان الطعن على القرارات الصادرة من العمومية اعتمادا على مخالفتها للقانون، مما يعرض الاتحاد بعد ذلك لفرض الحراسة القضائية.

واستنكر وكيل نقابة الصيادلة السابق، نسيان أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية، التى بها العديد من الأخطاء الكبيرة كزيادة المرتبات والخسائر بنادى ألماظة وأراضى الاتحاد بكافة أنحاء الجمهورية دون تسجيل، مضيفا: "هناك إيجابيات عديدة كان لا بد من الاحتفاظ بها وتنميتها، لكن استمرار الوضع ينسينا قضايانا المهنية والتكليف، حتى أصبحنا نعانى من إلهاء عن الأهداف الرئيسية".


أخبار متعلقة..


- نقابة الصيادلة: قرارات عمومية اتحاد المهن الطبية قانونية وملزمة للجميع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة