بالفيديو والصور.. 10أسرار لا تعرفها عن أسطورة الغناء داليدا.. علاقة قوية جمعتها بالرئيسين الفرنسيين فرانسوا ميتران وجاك شيراك.. إجهاض حملها الأول أصابها بالعقم.. وشخصيتها ألهمت دور الأزياء العالمية

الأحد، 03 مايو 2015 06:24 م
بالفيديو والصور.. 10أسرار لا تعرفها عن أسطورة الغناء داليدا.. علاقة قوية جمعتها بالرئيسين الفرنسيين فرانسوا ميتران وجاك شيراك.. إجهاض حملها الأول أصابها بالعقم.. وشخصيتها ألهمت دور الأزياء العالمية داليدا
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى الـ28 لوفاة أسطورة الغناء داليدا التى أمتعت العالم بسلسلة من الأعمال الفنية المميزة التى عشقها الملايين حول العالم، نكشف 10 معلومات هامة لا تعرفها عن داليدا التى قررت إنهاء حياتها بيدها فانتحرت تاركة رسالة "Pardonnez moi, la vie m'est insupportable " ومعناها "سامحونى الحياة لم تعد تحتمل".
	أسطورة الغناء داليدا -اليوم السابع -5 -2015
أسطورة الغناء داليدا

1- داليدا فنانة إيطالية الأصل ولدت فى مصر، واسمها الحقيقى يولاندا كريستينا جيجليوتى.

2- كانت داليدا على علاقة قوية وقريبة جدا من الرئيس الفرنسى الأسبق فرانسوا ميتران، حيث دعمت داليدا حملته الانتخابية عام 1981 حتى تكهن الكثيرون فى ذلك الحين بوجود قصة حب تجمعهما، كما ربطتها صداقة قوية بجاك شيراك حيث كانت داليدا تهتم بالشق السياسى وبناء علاقات مع كبار رجال السياسة بفرنسا.

3- استطاعت داليدا أن تصبح النجمة الاكثر تميزا على الساحة وفاجأت الكثيرين كونها الوحيدة التى باعت عام 1957 أكثر من 300 ألف نسخة من أسطوانة من " Bambino " ، فى حين وصل مجموع مبيعات الأسطوانة إلى 85 مليون نسخة فى 1981، وهذا يدل على أن الراحلة داليدا تجسد الثقافة الشعبية الجماعية.

4- جاء انتحار صديقها لويجى تينسو الذى كان يقدم معها عددا من الأغنيات خلال مهرجان سان ريمو عام 1967 صدمة لها جعلتها مشتتة فكريا لفترة طويلة من الزمن .

5- كانت داليدا تعشق القراءة خاصة فى مجال الفلسفة حيث كانت مكتبة منزلها تمتلئ بالكتب الخاصة بعالم الفلسفة الأشهر فرويد إضافة إلى عدد آخر من العلماء والفلاسفة .
	استطاعت داليدا أن تصبح النجمة الأكثر تميزا على الساحة -اليوم السابع -5 -2015
استطاعت داليدا أن تصبح النجمة الأكثر تميزا على الساحة

6- لم تكن داليدا فقط رمزا للغناء والموسيقى لكنها كانت أيضا أيقونة للموضة والأزياء، حيث كانت موحية لدار أزياء Yves Saint Laurent ، إضافة إلى إطلاقها عطر fétiche .

7- لاقت أغنية " Paroles Paroles " نجاحا كبيرا حول العالم التى قدمتها مع المطرب آلين ديلون فى فترة الستينات، حتى خرجت العديد من الشائعات تؤكد وجود قصة حب بين النجمين .

8- غنت داليدا لأول مرة على خشبة المسرح فى أولمبيا هول فى 15 يناير 1974 محققه أكبر نجاح فى جميع أنحاء العالم .
غنت داليدا لأول مرة على خشبة المسرح فى أولمبيا هول عام 1974   -اليوم السابع -5 -2015
غنت داليدا لأول مرة على خشبة المسرح فى أولمبيا هول عام 1974

9- غنت داليدا أغنية "سلمة يا سلامة " و هى أغنية فولكلور مصرية تحية منها للبلد الذى ولدت به ولشعبها، وتم تسجيل الأغنية بـ 5 لغات مختلفة.

10- حاولت داليدا الانتحار لأول مرة عام 1967 ، وذلك بعد أن حملت فى سن مبكرة من عمرها لكنها أجرت عملية "الإجهاض " لتصاب بعدا بالعقم.







غنت داليدا
غنت داليدا "سلمة يا سلامة" وهى فولكلور مصرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة