بالفيديو والصور.. الملاكم مايويذر يرفع ثروته إلى 600 مليون دولار بعد حسم مباراة "القرن".. باكيياو يتبرع بـ40 مليون دولار للجمعيات الخيرية رغم الخسارة.. ومباراة ملاكمة تحصد 400 مليون دولار

الأحد، 03 مايو 2015 02:55 م
بالفيديو والصور.. الملاكم مايويذر يرفع ثروته إلى 600 مليون دولار بعد حسم مباراة "القرن".. باكيياو يتبرع بـ40 مليون دولار للجمعيات الخيرية رغم الخسارة.. ومباراة ملاكمة تحصد 400 مليون دولار فلويد مايويذر يحتفل بالفوز
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع الأمريكى فلويد مايويذر جونيور ثروته من 480 مليون دولار إلى 600 مليون دولار بعد فوزه على نظيره الفلبينى مانى باكيياو، اليوم الأحد، بنتيجة 148 ضربة مقابل 81، خلال مواجهة القرن التى أقيمت بولاية لاس فيجاس الأمريكية.



اهتمام كبير من وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والمرئية بمباراة "القرن" التى جمعت أقوى ملاكمين فى العالم، مع العلم أن جائزة الفائز قيمها 120 مليون دولار مقابل 80 مليون دولار للخاسر، كما حصل حكم المباراة على 10 آلاف دولار.



شهدت المواجهة بين الملاكمين الفلبينى والأمريكى، العديد من التسديدات والمراوغات داخل الحلبة، خلال 12 جولة هى عمر المواجهة التى حضرها وتابعها العديد من المشاهير والإعلاميين والجماهير حول العالم.


فلويد مايويذر يضرب باكيياو  -اليوم السابع -5 -2015
فلويد مايويذر يضرب باكيياو


قال الفلبينى باكيياو، فى تصريحات تليفزيونية بعد انتهاء المواجهة وتلقيه هزيمة القرن على يد "مايويذر"، "إنها معركة جيدة، وظننت أننى انتصرت فى المعركة، لأنه لم يفعل شيئا.. كل ما فعله كان التحرك مبتعداً".

وأكد مانى باكيياو، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد قبل ساعات من مواجهة القرن أمام الملاكم الأمريكى فلويد مايويذر جونيور، على وزن الوسط، على تبرعه بنصف أرباحه من المباراة إلى الجمعيات الخيرية.



باكيياو يدافع عن نفسه أمام لكمات فلويد مايويذر -اليوم السابع -5 -2015
باكيياو يدافع عن نفسه أمام لكمات فلويد مايويذر



ويبقى سجل الملاكم الأمريكى فلويد مايويذر جونيور، خاليا من الهزائم، بعد هزيمة غريمه الفلبينى مانى باكوياو، فى قاعة إم.جى.إم جراند بولاية لاس فيجاس، والتى تعد أغلى مباريات الملاكمة على الإطلاق، حيث وصلت قيمة بث المباراة إلى 300 مليون دولار.


فلويد مايويذر يحتفل بالفوز -اليوم السابع -5 -2015
فلويد مايويذر يحتفل بالفوز


ومن المنتظر أن يفى باكيياو بوعده وهو التبرع بنصف أجره للجمعيات الخيرية وربح الملاكم 80 مليون دولار وسيتبرع بـ40 مليون دولار للأعمال الخيرية.

وحصل البطل الأمريكى صاحب السجل الخالى من أى هزيمة على إجماع أصوات الحكام الثلاثة (118-110 و116-112 و116-112)، ليحقق انتصاره رقم 48، فيما تلقى الفلبينى باكياو صاحب الـ36 عاماً هزيمته السادسة مقابل تعادلين فى 57 مباراة خلال مسيرته فى الوزن المتوسط.



فلويد مايويذر يصافح باكيياو بعد المباراة  -اليوم السابع -5 -2015
فلويد مايويذر يصافح باكيياو بعد المباراة



وصل العائد المادى من تلك المباراة إلى 400 مليون دولار، كما شهدت المدرجات حضور 16 ألفا و800 متفرج، بالإضافة إلى ملايين المشاهدين عبر شاشة التلفاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة