شبكة حقوقية: 108 قتلى حصيلة ضحايا التعذيب على يد قوات الأسد خلال أبريل

الأحد، 03 مايو 2015 12:04 م
شبكة حقوقية: 108 قتلى حصيلة ضحايا التعذيب على يد قوات الأسد خلال أبريل جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن حصيلة ضحايا الذين قتلوا بسبب التعذيب على يد قوات النظام السورى خلال الشهر الماضى بلغت 108 أشخاص.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن الشبكة قولها فى تقرير لها اليوم الأحد " إن ما يقرب من 108 أشخاص قتلوا بسبب التعذيب داخل مراكز الاحتجاز النظامية وغير النظامية خلال الشهر الماضى، حيث أن 104 حالات وفاة على يد القوات الحكومية، و3 حالات على يد تنظيم جبهة النصرة، وحالة واحدة على يد تنظيم داعش".

وأضاف أن محافظة إدلب سجلت الإحصائية الأعلى فى عدد الضحايا بسبب التعذيب، حيث بلغ عددهم 19 شخصا، مشيرا إلى أن عدد ضحايا التعذيب فى حماة بلغ 18 شخصا، و17 شخصا فى درعا، و14 فى ريف دمشق، و11 فى كل من دمشق وحمص، و8 فى دير الزور، و5 فى حلب، و2 فى الحسكة، وشخص واحد فى كل من السويداء والقنيطرة والرقة.

وأكد التقرير على أن سقوط هذا الكم الهائل من الضحايا بسبب التعذيب شهريا، يدل على أن هناك سياسة منهجية تنبع من رأس النظام الحاكم، وأن جميع أركان النظام على علم تام بها، لافتا إلى أن كل هذه الممارسات تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وطالب مجلس الأمن بتطبيق القرارات التى اتخذها بشأن سوريا ومحاسبة جميع من ينتهكها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة