وزير النقل يعين "خالد صبره" عضوا منتدبا لشركة المترو بدلا من "على فضالى".. ويحيل التقرير الفنى لتصادم مترو العباسية للنائب العام.. ومصادر: التقرير أثبت إهمال الشركة وتقصيرها ويحمل المسئولية للصيانة

الأحد، 03 مايو 2015 01:43 م
وزير النقل يعين "خالد صبره" عضوا منتدبا لشركة المترو بدلا من "على فضالى".. ويحيل التقرير الفنى لتصادم مترو العباسية للنائب العام.. ومصادر: التقرير أثبت إهمال الشركة وتقصيرها ويحمل المسئولية للصيانة المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرارا بتعيين المهندس خالد صبره عضوا منتدبا للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بدلا من المهندس على فضالى، وتضمن القرار الوزارى الإبقاء على المهندس على فضالى رئيسا لمجلس إدارة الشركة بعدما كان يشغل العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة.

العضو المنتدب يتولى تشغيل وصيانة خطوط المترو


ونص قرار وزير النقل على تولى المهندس صبره تشغيل وصيانة خطوط المترو، مع تولى المهندس فضالى إدارة المشروعات بالشركة، ليصبح المهندس صبره الذى كان يشغل منصب مدير الإدارة المركزية لسلامة النقل بالسكة الحديد بوزارة النقل، والتابع لمكتب وزير النقل الرئيس الفعلى لشركة المترو، ويصبح المهندس فضالى رئيسا شرفيا.

إحالة التقرير الفنى لحادث قطار العباسية للنيابة العامة


وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن قرار وزير النقل جاء بسبب حادث تصادم قطار العباسية، وتأكيد التقرير الفنى للجنة التى شكلها الوزير وجود تقصير من الشركة وإهمال وخطأ بشرى أدى إلى وقوع الحادث، لافتة إلى أن المستشار القانونى لوزارة النقل تقدم بنسخة من هذا التقرير الفنى إلى النائب العام هشام بركات صباح اليوم، من أجل إرفاقه بالتحقيقات التى تجريها النيابة العامة بالحادث.

وكشفت المصادر أن التحقيقات الداخلية التى أجرتها اللجنة التى شكلها وزير النقل، برئاسة المهندس أسامة أوجين نائب رئيس هيئة السكة الحديد للخدمات المشتركة وعضوية وجدى الشحات معاون الوزير، وجود تقصير وإهمال من إدارة الصيانة بورش العباسية أدى إلى تحرك القطار بدون فرامل.

القطار تحرك بدون فرامل


وأضافت المصادر أن التحقيقات بينت أن القطار تحرك لإجراء مناورة وتجربة داخل الورش، إلا أنه نتيجة لتحرك القطار بدون فرامل، لم يستطع سائقه السيطرة عليه، وخرج القطار من الورش على سكة المترو متوجها إلى محطة العباسية حتى اصطدم بالصدادات بها وحدث الحادث المروع، لافتة إلى أن السائق حاول أكثر من مرة إيقافه إلا أنه لم يتمكن بسبب عطل الفرامل.

وأوضحت المصادر أن مراقب الحركة بغرفة تحكم الخط الثالث للمترو أهمل هو الآخر، ولم يقم بغلق السكة أمام القطار، رغم أنه كان بإمكانه إيقاف القطار من خلال غرفة التحكم عند رؤيته القطار يخرج عن مساره ويتعدى ثلاث إشارات موجودة فى المسافة بين الورش ومحطة العباسية، كما أن السائق يتحمل مسئولية أنه لم يختبر فرامل القطار قبل القيام به، وتحرك به مباشرة ليفاجأ بتعطل الفرامل.


موضوعات متعلقة:


- وزير النقل يعين "خالد صبرة" عضوا منتدبا لشركة المترو بدلا من "على فضالى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة