احتفظى بـ10 أكلات تسهل عليك تحضير الطعام فى رمضان

السبت، 30 مايو 2015 12:02 ص
احتفظى بـ10 أكلات تسهل عليك تحضير الطعام فى رمضان أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب شهر رمضان الكريم تتسابق كل سيدة على تخزين بعض الأطعمة لتكون سهلة الاستخدام ويبقى لديها مشكلة التخزين الصحيح لها دون تغيير فى المذاق، ويقدم خبراء الطهى على الموقع الأمريكى "Womens Day" 10 أكلات يمكنك أن تحتفظين بها فى الفريز دون مشكلات.



اليوم السابع -5 -2015

المكسرات:


الاحتفاظ بها فى الفريز يجعلها تحتفظ بالزيتوت التى تحتويها لفترة أطول حتى يمكن الاستفادة منها فيما بعد، كل أنواع المكسرات يمكن أن تشتريها الفتيات بكميات كبيرة والاحتفاظ بها فى الفريز.



اليوم السابع -5 -2015

الأرز المطبوخ:


يتبقى يوميا بعض كميات من الأرز، ويمكن وضعهم فى الفريز فى علب محكمة الغلق وإعادة تسخينهم مرة أخرى مع القليل من الماء الدافئ على النار، فى أيام رمضان.


نضع الصورة رقم 3

الجبن المبشور:


تكثر وصفات الطعام التى تحتوى على الجبن فى داخلها، ويمكن للفتيات شراء كمية من الجبن وبشرها مرة واحدة ثم الاحتفاظ بها فى الفريز لتكون سهلة الاستخدام فيما بعد.



اليوم السابع -5 -2015

الموز:


عشاق الموز قد لا يعرفون أنه يمكنهم الاحتفاظ به فى الفريز، واستخدامه بكل سهولة مرة ثانية سواء فى سلطة الفواكه أو كعصير مع إضافة القليل من اللبن.



اليوم السابع -5 -2015

الزبد:


تفضل بعض النساء الاحتفاظ بالزبد سائلة، أو عدم شرائها بكميات كبيرة لتخزينها خوفا من تغير مذاقها، وهو الخطأ وينصح خبراء الطهى بوضع الزبد دائما فى الفريز واستخدامها مثلجة فى عمل العجائن للحصول على عجينة ناجحة، مع وضع الزبد فى كيس أو علبة محكمة الغلق.



اليوم السابع -5 -2015

الأعشاب الطازجة:


الأعشاب دائما عمرها قصير، وتقوم السيدات بشراء كميات صغيرة منها حتى لا تفسد سريعا، ولكن خبراء الطهى يؤكدون أنه يمكن شراء الأعشاب الطازجة وفرمها جيدا ثم وضعها الفريز لاستخدامها فى الأطعمة المختلفة.



اليوم السابع -5 -2015

العجائن:


يأخذ العجين وقت طويل فى تجهيزه، ويمكن أن تقوم كل سيدة بعمل كميات كبيرة من العجائن وتقسيمها فى الفريز حسب احتياجاتها، لاستخدامها فى عمل الفطائر فيما بعد.



اليوم السابع -5 -2015

الخبز:


أما الخبز فهو من أسهل الأكلات التى يمكن أن تحتفظ بها السيدات فى الفريز بعد تقسيمه فى أكياس وفقا لطبيعة استخدامك له، ثم يترك قبل تناوله بـ10 دقائق خارج الكيس ليعود إلى طبيعته اللينة.



اليوم السابع -5 -2015

البيض:


يحدث أحيانا وتكسر السيدات كميات أكبر من التى تريدها من البيض سواء فى عمل الكيك أو فى بعض أنواع الطعام، وتظن أنها ستلقى به فى القمامة نظرا لعدم استطاعتها استخدامه مرة ثانية، وهو الأمر الخطأ، يمكن أن نضعه فى علب مكعبات الثلج ووضعه فى الفريز لحين القيام بعمل كيكة مرة أخرى وإدخاله فيها بشكل طبيعى دون أن يؤثر على مذاقه.



اليوم السابع -5 -2015

القشدة:


تستخدم القشدة فى عمل العديد من الأطعمة خاصة ولائم رمضان، ويمكن الاحتفاظ بها وتكوينها من الطبقة العلوية من اللبن ووضعها فى الفريز لاستخدامها وقت ما تريدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة