الموندو: ملك إسبانيا السابق عاش حياة مزدوجة نهايتها غير سعيدة

السبت، 30 مايو 2015 01:56 م
الموندو: ملك إسبانيا السابق عاش حياة مزدوجة نهايتها غير سعيدة خوان كارلوس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه فى الذكرى السنوية الأولى لتنازل ملك إسبانيا خوان كارلوس عن العرش لابنه فيليبى السادس، تم الكشف عن أن ملك إسبانيا السابق يخفى انفصاله من الملكة صوفيا منذ عام تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة صوفيا لم تظهر مع الملك السابق خوان كارلوس فى أى مناسبة جرت منذ عام تقريبا، مما يعكس أن فى الواقع هما منفصلان ولكن لم يكشفا هذا للإعلام، خاصة بعد ظهور علاقات نسائية أخرى للملك السابق.

وأوضحت الصحيفة أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس، يعيش حياة مزدوجة، إذ أقام علاقة غرامية مع أرستقراطية ألمانية على مدى السنوات العشر الأخيرة من حكمه، وفقا لكتاب جديد بعنوان "نهاية اللعبة"، الذى ينشر تفاصيل حياته الخاصة.

وأشارت إلى أن آنا روميرو نشرت كتاب قالت فيه إن خوان كارلوس كان على علاقة حميمة بالسيدة كورينا زو سايان فيتجنشتاين، وكان مغرما جدا بها، حتى إنه فكر بالحصول على الطلاق من زوجته صوفيا، يتضمن الكتاب الجديد تفاصيل كثيرة عن حياة الملك الإسبانى السابق، ونفد من الأسواق فى غضون 24 ساعة فقط، وهو ثمرة معلومات "تثبت الحياة المزدوجة التى عاشها خوان كارلوس خلال فترة طويلة، لكن نهايتها لم تكن سعيدة".

المعلومات التى تضمنها الكتاب تستند إلى أكثر من 100 مقابلة مع مصادر مجهولة، وتشير إلى أن العلاقة الغرامية غير الشرعية انتهت عام 2014 عندما تنازل خوان كارلوس عن العرش لمصلحة ابنه فيليب. تزوج خوان كارلوس بالملكة صوفيا عام 1962، وأصبح ملكا فى عام 1975. وتقول روميرو إن كتابها الجديد "هو وقائع تؤرخ نهاية عصر، عندما أدار الإسبان ظهورهم لخوان كارلوس".

بدأت معرفة الملك السابق مع سايان فيتجنشتاين بعد أن حصلت على الطلاق من ولى العهد الألمانى، فى عام 2012، عندما تم نقل خوان كارلوس من منزله فى بوتسوانا على متن طائرة خاصة، بعد تعرضه لإصابة خلال الصيد.

وكانت السيدة الألمانية، التى تصغر خوان كارلوس بنحو 27 عاما، من بين الأشخاص المرافقين للملك فى هذه الرحلة، والتى أثارت غضبا فى ذلك الوقت، عندما كانت إسبانيا تكافح لمواجهة البطالة، وتحتاج إنقاذا دوليا، فى ذلك الوقت، قدم خوان كارلوس اعتذارا غير مسبوق إلى الشعب عن تصرفه المسىء، لكن هذه الحادثة سددت إلى شعبيته ضربة خطيرة. وقالت روميرو إن رحلة الصيد المثيرة للجدل، جنبا إلى جنب مع سلسلة من المشاكل الصحية، وفضيحة فساد تورطت بها ابنته الصغرى كريستينا، خلقت "عاصفة"، دفعت خوان كارلوس إلى التنازل عن العرش.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة