إسرائيل تبدأ تمرين عسكرى يحاكى التعرض لهجمات صاروخية من جبهات متعددة

الأحد، 31 مايو 2015 10:43 ص
إسرائيل تبدأ تمرين عسكرى يحاكى التعرض لهجمات صاروخية من جبهات متعددة قوات إسرائيلية ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت قيادة الجبهة الداخلية فى إسرائيل اليوم الأحد، تمرينا عسكريا واسعا يحاكى تعرض البلاد لهجمات صاروخية من جهات متعددة ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن التمرين الذى جاء تحت عنوان "نقطة تحول" يشارك فيه قيادة الجبهة الداخلية وسلطة الطوارئ الوطنية والوزارات الحكومية المعنية والسلطات المحلية وأجهزة الأمن والإنقاذ والجهاز التعليمى وبعض الدوائر العامة وجهات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن من بين السيناريوهات الرئيسية التى سيتركز عليها التمرين هذا العام تعرض إسرائيل لرشقات صاروخية من عدة جبهات فى آن واحد وإصابة بنى تحتية وطنية مثل منشآت الكهرباء والغاز والمياه والموانئ ومطار بن جوريون الدولى.

ومن المقرر فى إطار التمرين أن تنطلق صافرات الإنذار مرتين بعد غد الثلاثاء الأولى عندما يكون السكان فى أعمالهم ومدارسهم، والثانية فى مساء اليوم نفسه حيث يفترض أن يكون السكان فى منازلهم، وسيطلب منهم دخول الملاجئ او المناطق الآمنة والمحصنة.

فى السياق ذاته، ينطلق اليوم أيضا تمرين عسكرى كبير على مستوى رئاسة الأركان العامة فى الجيش الإسرائيلى ويستمر حتى الخميس المقبل.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلى إن التمرين يجرى بناء على خطة التدريبات السنوية حفاظا على جاهزية قوات الجيش وأنه لا يدل على أى تغيير فى درجة التأهب لهذه القوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة