بالصور.. مشايخ بدو سيناء يتعهدون بحراسة الوديان لتأمين قمة "الكوميسا"

الأحد، 31 مايو 2015 02:20 م
بالصور.. مشايخ بدو سيناء يتعهدون بحراسة الوديان لتأمين قمة "الكوميسا" مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد مشايخ وعواقل البدو بجنوب سيناء بحراسة الوديان والمدقات الجبلية، الواصلة بين شمال وجنوب سيناء، ومنع أى تسلل قادم للمحافظة، مؤكدين تزايد أعداد المتطوعين من الحراس البدو لتأمين مؤتمر "الكوميسا" الذى يعقد بشرم الشيخ 8 يونيو المقبل، الذى يضم ثلاث تجمعات دولية بمشاركة 26 دولة، من بينها تجمع التنمية للجنوب الأفريقى "سادك" وتجمع دول شرق أفريقيا لدول يبلغ سكانها 656 مليونا والناتج المحلى لها 1.3 تريليون دولار.

وأكد اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، خلال لقائه اليوم، بمشايخ وعواقل البدو بمقعد الشيخ منصور الجبالى بوادى فيران، بحضور العميد محمد خريصة مدير مباحث والعقيد مدحت السقا مفتش الأمن العام بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية ومشايخ وعواقل البدو، أن للمشايخ والحراس البدو دورًا كبيرًا فى تأمين المحافظة، خاصة خلال المؤتمرات، مشيرا إلى أن مؤتمر "الكوميسا" من المؤتمرات.

وأضاف أمين أنه تم الموافقة على تعين 20 حارسا بدويا جديدا، علاوة على تعيين عدد من مشايخ القبائل التى كانت أماكنهم شاغرة، مطالبًا القبائل بحراسة نطاقها والإبلاغ عن أى متسللين من الشمال.

وأضاف العميد محمد خريصة، أنه لن يجرؤ التكفيريون على التسلل لحدود محافظة جنوب سيناء، نظرا لوطنية وشجاعة الحراس البدو فى الوديان والمدقات الجبليه، مشيدًا بجهود الحراس البدو فى تأمين المؤتمرات السابقة ومنها "المؤتمر الاقتصادى والقمة العربية".

وأضاف خريصة أن اللقاءات الدائمة مع المشايخ للشد من أزرهم وحل أى مشاكل طارئة لهم، بالتنسيق مع القوات المسلحة، موضحا أنه يتم دائمًا تمشيط الجبال والأماكن الصحراوية بشكل دائم.

اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء والعميد محمد خريصة مدير المباحث الجنائى والشيخ إبراهيم سالم أثناء اللقاء  -اليوم السابع -5 -2015
اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء والعميد محمد خريصة مدير المباحث الجنائى والشيخ إبراهيم سالم أثناء اللقاء


مدير أمن جنوب سيناء والمشايخ أثناء صلاة الظهر بالوديان  -اليوم السابع -5 -2015
مدير أمن جنوب سيناء والمشايخ أثناء صلاة الظهر بالوديان


مشايخ البدو أثناء إلقاء تعهد بحراسة الوديان  -اليوم السابع -5 -2015
مشايخ البدو أثناء إلقاء تعهد بحراسة الوديان


مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء -اليوم السابع -5 -2015
مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة