أجهزة تكنولوجية دخلت بيت كل المصريين وأصبحت ذكريات.. جيل الثمانينات ضيع عمره أمام "الأتارى".. و"الوكمان" كان رفيق السفر والرحلات.. والكاسيت صديق الشاطئ وأجهزة الفيديو كانت فاكهة السهرة وياما خربت بيوت

الإثنين، 04 مايو 2015 06:03 م
أجهزة تكنولوجية دخلت بيت كل المصريين وأصبحت ذكريات.. جيل الثمانينات ضيع عمره أمام "الأتارى".. و"الوكمان" كان رفيق السفر والرحلات.. والكاسيت صديق الشاطئ وأجهزة الفيديو كانت فاكهة السهرة وياما خربت بيوت ذكريات أجهزة جيل الثمانينات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من جيل الثمانينات والتسعينات فهناك العديد من الأشياء التى تمثل لك ذكريات لا تنسى وتعتبر "نوستاليجا" تحكى سنوات من عمرك ليس فقط فى الأغانى والأفلام والموضة التى ارتبطت بهذه الفترة ولكن أيضا فى أجهزة تكنولوجيا كانت متطورة للغاية ظهرت فى هذه الفترة وتحمل العديد من الذكريات، وكانت تعتبر نقلة فى عالم التكنولوجيا فى هذا الوقت واشتراها كل بيت فى مصر وكانت حديث العالم، وعلى الرغم من أن التكنولوجيا تختطها بشدة وأصبحت مجرد خردة فى بيوت المصريين إلا أنها تعتبر من أهم ما يوجد فى الذكريات.

ونرصد لك أهم الأجهزة التى لن ينساها المصريين مهما تطورت التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، والتى تعيد لذاكرتك أوقات جميلة مضت.

- الفيديو


جهاز الفيديو يعتبر من أهم الأجهزة التى اشتراها كل بيت فى مصر أو كل عائلة ومن كان يمتلك جهاز فيديو فى بداية ظهوره كان يمثل الملجأ للجيران والعائلة لكى يشاهدون أحدث الأفلام التى كان يتم استئجارها من نادى الفيديو، وكانت حجر الزاوية فى خلافات عائلية عديدة بين الأزواج وصلت لحد الطلاق فى بعضها، وعلى الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة والإنترنت جعل استخدام أجهزة الفيديو معدوم إلا أنه يبقى من الأجهزة التى لن ينساها من عاصر هذا الجيل.

جهاز الفيديو القديم  -اليوم السابع -5 -2015
جهاز الفيديو القديم

- الأتارى



أغلب الأطفال ممن ولدوا فى أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات قضوا أغلب طفولتهم فى الألعاب الجماعية فى الشوارع أو أمام أجهزة الأتارى التى كانت تحمل عددا كبيرا من الألعاب المختلفة مثل "سوبر ماريو" و"المصارعة" و"سباق السيارات" وغيرها، والتى كان يتم توصيلها بجهاز التلفزيون ويباع لها أشرطة لكل لعبة جديدة.

	جهاز الأتارى  -اليوم السابع -5 -2015
جهاز الأتارى

- الوكمان



منذ ما يقرب من عشرين عاما لم يكن هناك أجهزة ipod أو mp3 أو mp4ولكن كان هناك جهاز صغير فى حجم شريط الكاست "وكمان" مزود بسماعات لكى تستمتع من خلاله بالأغانى والألبومات الحديثة للمطربين، وجهاز الوكمان كان لدى أغلب الشباب فى هذه الفترة واستمر معهم لسنوات طويلة.

	جهاز الوكمان  -اليوم السابع -5 -2015
جهاز الوكمان

- الكاميرا الفورية



الكاميرات الفورية من أشهر أنواع الكاميرات التى انتشرت فى مصر وحصلت على شهرة واسعة وعلى الرغم من أنها كانت لدى طبقات بعينها لارتفاع سعرها ولكن الجميع يتذكرها وكان يحلم بها لأنها فى ذلك الوقت كانت الأكثر تطور لقدرتها على طبع الصور فى نفس وقت الالتقاط.

الكاميرا الفورية  -اليوم السابع -5 -2015
الكاميرا الفورية

- الكاسيت



تعتبر أجهزة الكاسيت من أهم الأجهزة التى دخلت بيت المصريين وكانت نقلة فى الاستماع للأغانى وداخل كل منزل مصرى ستجد أكثر من جهاز كاسيت بمختلف أحجامه لأنه تطور على مدار سنوات طويلة.

	الكاسيت  -اليوم السابع -5 -2015
الكاسيت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة