"تعليم البحر الأحمر" تتسلم جائزة 3 آلاف دولار لفوزها فى التميز البيئى

الإثنين، 04 مايو 2015 03:43 م
"تعليم البحر الأحمر" تتسلم جائزة 3 آلاف دولار لفوزها فى التميز البيئى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الاثنين، جائزة مسابقة التميز البيئى بقيمة 3 آلاف دولار، والتى فاز بها نادى اليونسكو بمدرسة الشهيد حسن كامل الثانوية بمدينة الغردقة بالمركز الأول فى مسابقة التميز البيئى على مستوى الوطن العربى، والتى نظمتها الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر، وخليج عدن "برسيكا " والتى شارك فيها 7 دول عربية.

يهدف النادى إلى نشر الثقافة والعلم ورفع المستوى العلمى والتربوى لطلاب المدرسة وباقى طلاب مدارس البحر الأحمر، كما يهتم بتعريف الطلاب على البحر الاحمر والبيئة التى نعيش فيها.

ويضم نادى اليونسكو بمدرسة الشهيد حسن كامل الثانوية بمدينة الغردقة عددا من الأقسام يتناول خلالها أهم قبائل المحافظة وما يميزها، والصناعات المهددة بالانقراض، وبعض التراكيب الجيولوجية والنباتات التى لا تنمو إلا فى البحر الأحمر، كما يضم أعمالا مجسمة، قام بها الطلاب عن أشكال تلوث المياه والمحميات الطبيعية والظواهر الطبيعية فى الصحراء الشرقية وتحلية المياه ونموذج ماندليف، ونموذج إعادة تدوير المخلفات والذى حصل على خمس جوائز من الايسف العالمية.

وكان قد صمم نادى اليونسكو بالمدرسة أول متحف جيولوجى يجمع أهم الصخور فى البحر الأحمر، وأيضا التجربة الفريدة بتدريب طلاب المدارس الابتدائية على قراءة صور من الأقمار الصناعية وتحديد أماكن الزراعة والأماكن العشوائية وغيرها.

شارك الطلاب فى العديد من المؤتمرات العلمية وقد حازوا على إعجاب وتقدير الجميع، ويقوم النادى بدعوة لاساتذه ومتخصصين لإعطاء محاضرات علمية لتنمية المهرات والخبرة للطلاب .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة