جابر نصار: منح 10 آلاف جنيه لطلاب شاركوا بمسابقة الفنجرى الخيرية

الإثنين، 04 مايو 2015 02:24 م
جابر نصار: منح 10 آلاف جنيه لطلاب شاركوا بمسابقة الفنجرى الخيرية جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستمنح 10 طلاب من المدارس الثانوية والإعدادية 1000 جنيه لكل منهم نظير مشاركتهم فى الأبحاث العلمية بمسابقة الفنجرى الخيرية لحل مشكلة الأمية ولم يكونوا من الفائزين قائلا: "يكفيهم المشاركة بالمشروعات البحثية".

وقال جابر نصار، خلال احتفالية جامعة القاهرة لتسليم الجوائز للفائزين بمسابقة الفنجرى اليوم، الاثنين، إن الإنسان لا يموت بانتهاء حياته، وإنما يحيا بقلوب الناس وحسن أفعاله، مؤكدا أن الجامعة تحتضن وقف الفنجرى للبحوث الاجتماعية، وأن الأبحاث العلمية المشاركة فى هذه المسابقة ليس للتقديم وإنما هى عمل ينتفع به لأجل المجتمع ومشكلاته.

وأضاف، أن الأبحاث قدمت فى مشكلة الأمية وتصورات حلها، مؤكدا أن هذه المشكلة تعد معضلة أساسية يعيشها العرب من تفشى الأمية، وأن هذه الأبحاث لابد أن تقدم خطوات عملية يمكن تفعيلها فى القرن 21 لحل مشكلة الأمية.

وأكد أن الجامعة ستقوم بطباعة الأبحاث الفائزة بمسابقة الفنجرى حول مشكلة الأمية وتوزعها على المحافل، مؤكدا أن الجامعة قدمت مجموعة من المقترحات لحل مشكلة الأمية نهائيا، أولها إعفاء الطلاب الذين يشاركون فى محو أمية المواطنين من المصاريف الدراسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة