وزير الزراعة: الفلاح السند الحقيقى لمصر وحقوقه مشروعة والحكومة تراعيها

الإثنين، 04 مايو 2015 05:29 م
وزير الزراعة: الفلاح السند الحقيقى لمصر وحقوقه مشروعة والحكومة تراعيها الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة خلال لقائه أعضاء الاتحاد التعاونى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية تطوير التعاونيات الزراعية وتفعيل دورها بما يخدم الفلاح المصرى، خاصة فيما يتعلق بتسويق المحاصيل الزراعية، مشددا خلال لقائه بالاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، اليوم الاثنين، على ضرورة مساهمة التعاونيات فى تسويق القمح، وتشجيع المزارعين لتوريد أكبر كمية من المحصول، لافتا إلى أنه سيتابع بشكل دائم حصول الفلاح على كل مستحقاته أولا بأول.

وقال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، إن الاتحاد التعاونى يجب أن يكون له دور فاعل أيضا فى وقف التعديات على الأراضى الزراعية، وتوعية المزارعين بذلك، للحفاظ على الرقعة الزراعية والأمن الغذائى فى مصر، مشيرا إلى أن الفلاح هو السند الحقيقى فى مصر، وله حقوق مشروعة والحكومة تبذل قصارى جهدها لمراعاتها.

وأكد وزير الزراعة أهمية التواصل الدائم مع المزارعين والاستماع إليهم فى كل المحافظات، لافتاً إلى أن ذلك من شأنه وضع رؤى وحلول لكل المشكلات المتعلقة بالزراعة وتوفير سبل الراحة للفلاح، وأنه وجه كل وكلاء الوزارة بالمحافظات بالنزول للفلاحين والوقوف على مشكلاتهم وحلها على الفور.

وأوضح هلال أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أكد ضرورة عمل حوار مجتمعى فيما يخص التشريعات والقوانين المتعلقة بالزراعة، خاصة فى وضع اللوائح التنفيذية لها، وكذلك التوافق حول آلية توزيع مشروع المليون فدان، بما يحقق العدالة، فضلاً عن استطلاع رأى الشباب، مؤكدا أنه سيتم عقد لقاءات أخرى بالاتحاد التعاونى وحلقات نقاش تضم كل شرائح المجتمع، للوصول إلى أفضل الحلول وأكثرها عدالة بما يحقق مصلحة الفلاح.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل لقاء السيسى مع وزير الزراعة.. صلاح هلال: الرئيس وجه باستطلاع رأى الشباب والفلاحين للاستفادة من مشروع المليون فدان.. وإنشاء مزارع تجريبية بحوض النيل.. واسترداد مستحقات الدولة من مخالفات الصحراوى

الزراعة: استلام مليون طن قمح وحصاد 1.3 مليون فدان خلال الموسم الجديد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة