6 أطعمة رائعة لأصحاب الشعر الدهنى.. أهمها اللب السورى والمشروم

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:10 م
6 أطعمة رائعة لأصحاب الشعر الدهنى.. أهمها اللب السورى والمشروم الشعر الدهنى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أصحاب الشعر الدهنى من مشاكل عديدة ويحتاجون باستمرار إلى غسل شعرهم، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة التى تساهم فى تعزيز صحة الشعر وتقليل إفراز الزيت على فروة الرأس، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "العلاج بالغذاء " الأمريكى، وهى تشمل:

1.بذور عباد الشمس أو ما تعرف باسم اللب السورى: وهى غنية بفيتامين "ب2" و"ب6"، وتساهم فى تنظيم إفراز الدهون بفروة الرأس. وكما تحتوى على الزنك، والذى يساهم فى الحد من إفراز المواد الدهنية.
2.الشعير:من أفضل الأطعمة التى يمكن تناولها للحد من إفراز المواد الدهنية، وهو يمتلك مؤشر جلايسيمى منخفضا، حيث يقلل الارتفاع الملحوظ لمستويات الجلوكوز بالدم، وبالتالى لا ترتفع نسب الأنسولين، وهو ما يحد من تركيزات هرمون الأندروجين، والذى يزيد من إفراز المواد الدهنية بفروة الرأس.

3.الشوفان: تناول طبق صغير من الشوفان يومياً يساهم فى الحد من الدهون التى تتكون بفروة الرأس، نظراً لأنه غنى بفيتامين "ب" والزنك.

4.المشروم: أحد أنواع المشروم المعروفة باسم "cremini " تساهم فى الحد من إفراز المواد الدهنية بفروة الرأس، نظراً لأنه غنى بفيتامين "ب2" والزنك.

5.اللوز:يحتوى على تركيزات عالية من فيتامين "ب2"، ويساهم تناول نصف كوب من اللوز فى إمداد الجسم بـ 40% من احتياجاته من فيتامين "ب2"، والذى ينظم إفراز المواد الدهنية بفروة الرأس.

6.بهار البابريكا: غنى جداً بعدد من الفيتامينات ذات الفعالية الرائعة والتى تنظم دهون فروة الرأس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة