التعليم تعلن عن ممارسة تأليف سلسلة مناهج اللغة الفرنسية والأسبانية لطلاب الثانوية

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:07 م
التعليم تعلن عن ممارسة تأليف سلسلة مناهج اللغة الفرنسية والأسبانية لطلاب الثانوية محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن ممارسة تأليف سلسلة مناهج اللغة الثانية لطلاب المرحلة الثانوية من الأول حتى الثالث الثانوى، وتضمنت السلسلة منهج اللغة الفرنسية واللغة الأسبانية، وذلك للعام الدراسى 2015، 2016.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن 7 دور تأليف ونشر تقدموا للممارسة، لافتا إلى أنه فى سلسلة اللغة الأسبانية سيتم تأليف قرابة الـ"30 ألف كتاب، وقرابة الـ550 ألف نسخة من كتاب اللغة الفرنسية، على أن يتم تسليم المناهج 10 من يونيو المقبل لخضوعها لأدلة التحكيم.

وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع" أن الوزارة تقبل فى نهاية الأمر أقل الأسعار المقدمة من دور النشر طبقا لقانون المناقصات والمزايدات، مع الوضع فى الاعتبار جودة الطباعة والمحتوى الخاص بالمنهج والمفاضلة بين المناهج المقدمة حسب أدلة التأليف.

وكان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق، ألغى ممارسة التأليف العام الماضى، وتم تطوير وتأليف الكتب من قبل مركز المناهج، كما أنه أثيرت عدة مشكلات بخصوص منهج اللغة الفرنسية لاحتوائه على بعض الأخطاء والتى تم رصدها من قبل معلمى المادة العام المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة