مساعدات للناجين في المناطق المتضررة في نيبال والحصيلة 7557 قتيلا

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:46 م
مساعدات للناجين في المناطق المتضررة في نيبال والحصيلة 7557 قتيلا نيبال
كاتماندو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت فرق الاغاثة من ايصال المساعدات الثلاثاء إلى الناجين فى المناطق الاكثر تضررا فى النيبال حيث لقى 7557 شخصا مصرعهم فى الزلزال الذى ضرب البلاد فى 25 ابريل، كما ذكرت السلطات.

وبات اكثر من 131,500 جندى وشرطى يشاركون فى عمليات الاغاثة فى هذا البلد الواقع فى جبال هيمالايا، ويؤازرهم اكثر من 100 فريق اجنبى.

وتعتبر السلطات النيبالية التى اقرت بأن حجم الكارثة يتجاوز قدراتها، انها تحكم سيطرتها تدريجيا على الوضع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لامى براساد داكال لوكالة فرانس برس، أن "الوضع فى البلاد يعود تدريجيا إلى طبيعته لان المساعدة وصلت إلى مناطق اساسية لحقت بها اضرار فادحة".

وأضاف "يحاول كل شخص أن يستأنف حياة طبيعية، ويسعى الجهاز الحكومى إلى التأكد من أن كامل المساعدة يصل إلى من يطلبها ويحتاج اليها. نبذل كل ما فى وسعنا".

وتؤكد الحصيلة الاخيرة للسلطات أن 7557 شخصا لقوا مصرعهم فى الزلزال الذى بلغت قوته 7,8 درجات وان و17,536 اصيبوا بجروح. كما لقى اكثر من 100 شخص مصرعهم فى الهند والصين.

ونبهت الحكومة إلى أن الحصيلة النهائية ستكون اكثر بكثير لان اعمال الاغاثة بدأت لتوها بالوصول إلى المناطق النائية التى كانت ايضا الاكثر تضررا.

وبدأت مروحيات الجيش الاميركى الاثنين طلعات استكشافية لتحديد حجم الاضرار فى هذه المناطق النائية على أن تبدأ سريعا فى تقديم المساعدة ونقل المصابين إلى مناطق آمنة.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات المساعدة الانسانية اسابيع وبالتالى اشهرا، كما قال المتحدث باسم الوزارة.
وأضاف أن "عددا كبيرا من الاشخاص تهجروا وخسروا منازلهم وباتوا يعيشون تحت الخيم".

وأشارت الحكومة إلى انها ستقدم 20 مليار روبيه (165 مليون دولار) إلى صندوق لاعادة الاعمار والتأهيل، لكنها تأمل فى الحصول على مساعدة مالية كبيرة من المجموعة الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة