وفد "نووى كورى" يزور أرض المحطات النووية بالضبعة السبت المقبل

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:08 ص
وفد "نووى كورى" يزور أرض المحطات النووية بالضبعة السبت المقبل محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور وفد نووى كورى موقع محطة الضبعة النووى بمطروح، يوم السبت المقبل، ويأتى ذلك عقب زيارة وفد نووى روسى للموقع، نهاية شهر فبراير الماضى، وزيارة الوفد النووى الصينى، أمس الاثنين.

وقال مصدر مسئول بمحافظة مطروح، إن وفداً كورياً سيحضر، السبت المقبل، إلى أرض المحطات النووية بالضبعة، وسيكون فى استقبالهم محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، وذلك فى إطار زيارات الشركات المتنافسة، لإقامة المشروع النووى المصرى.

وقال الشيخ أبو بكر الجرارى، أحد ممثلى أهالى الضبعة، أنهم يرحبون بكل الجهود الساعية لإقامة المشروع النووى بالضبعة، وأن أهالى الضبعة مستعدون للمساهمة والدعم لإنجاح إقامة المشروع القومى المصرى، مضيفا بأنهم سيكونون فى استقبال وضيافة الوفد الكورى، كما سبق وفعلوا مع الوفدين الروسى والصينى.

وكان وفد شركة "سى أن سى" الصينية، العاملة فى مجال الطاقة النووية، قد قامت أمس الاثنين، بزيارة أرض المحطات النووية بالضبعة، لنفقد الموقع على الطبيعة، وتقديم عرض تنافسى لإنشاء أول محطة للطاقة النووية لتوليد الكهرباء بمصر، ورافق الوفد ممثلين عن وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية، وكان فى استقبال الوفد الصينى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وأهالى مدينة الضبعة، الذين أقاموا خيمة كبيرة لاستقبال الضيوف.

وأكد رئيس الوفد الصينى، على أن المؤسسة الوطنية الصينية "سى إن سى"، لديها خبرات متعددة فى كل مراحل المشروع، حيث إنها شركة كبيرة ولديها التكنولوجيا وتنمى الطاقة النووية والتنمية عامة بالصين، كما أن لديها تصميمات جديدة ومبتكرة، من أجل التنمية المستدامة، وإنها تطور مفاعلات فى الصين وتقيم وحدات بأحدث التكنولوجيا حاليا،كما يتم تشغل هذه التكنولوجيا فى باكستان.

وقال المسئول الصينى: إن زيارة الوفد الصينى تأتى اليوم، للاطلاع على موقع إقامة المحطة النووية بالضبعة، على الطبيعة، للوقوف على ما يمكن القيام به، مع تأكيد كيفية التعاون، من خلال تجميع كل البيانات التى تحتاجها الشركة الصينية، لتقديم عرض متكامل لمصر، مما يساعد إلى نقل الخبرة الصينية، على أرض الواقع بالضبعة، مع التعاون المشترك بين مصر والصين، لتحقيق المصلحة العامة والنفع للجميع.

وأضاف المسئول الصينى بأنه يأمل أن يكون العرض تنافسيا، يشارك فيه الجميع، ويبذلوا قصارى جهدهم لإنجاح المشروع.

وتقدم رئيس الوفد الصينى، بالشكر على حفاوة الترحيب من محافظ مطروح والقيادات التنفيذية بوزارة الكهرباء وأهالى الضبعة، وأكد أن هذا يمثل دعما كبيرا للشركة الصينية "سى إن سى" ودعم الجميع للمشروع، وهو ما يؤكد أن مصر تبذل كل جهدها، مع الجدية فى تنفيذ المشروع، مما يعطى انطباع جيد لاستكمال المشروع.






موضوعات متعلقة:-


- بالصور.. تفاصيل زيارة الوفد الصينى لـ"الضبعة" لبحث إنشاء محطة الطاقة النووية.. محافظ مطروح: السيسى يسعى لإقامتها.. والأهالى: ندعم المشروع.. و"الكهرباء": نعرض على الرئيس نتائج المفاوضات أولاً بأول



- بالصور.. تفاصيل زيارة الخبراء الروس لموقع المشروع النووى بالضبعة.. محافظ مطروح: القيادة وجهت بتوفير سبل الدعم وتذليل العقبات.. ممثل الوفد: بوتين كلف بوقف العمليات الخارجية والأولوية للمحطة المصرية














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة