5 استخدامات لا تتخيليها لليمون أهمها "تنظيف الكوتشيات وإزالة الحنة"

الأربعاء، 06 مايو 2015 04:00 م
5 استخدامات لا تتخيليها لليمون أهمها "تنظيف الكوتشيات وإزالة الحنة" استخدامات الليمون
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الليمون متوافر فى كل بيت مصرى وتنحصر استخداماته إما فى الطعام أو العصائر، ولكن هل فكر أحد فى الاستخدامات الأخرى التى يمكن الانتفاع فيها من عصارة الليمون، إذا لم تفعلى فعليك قراءة هذا الموضوع، حيث نقدم لكى سيدتى 5 استخدامات غريبة ومختلفة لليمون، كالآتى :

1) تنظيف الكوتشى الأبيض:


تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة تنظيف الكوتشيات البيضاء، والتى تتسخ سريعاً وتجمع حولها الأتربة، ولكن السر فى الليمون الذى يساعد إضافته إلى المسحوق ونقع الكوتشى فيه قبل غسله فى الغسالة إلى عودته جديداً ومشرقاً مرة أخرى.

2) إزالة الحنة الفاسدة :


كثيراً ما تفسد رسومات الحنة التى ترسمها الفتيات بواسطة الحنانة، وخاصة فى الحفلات والأماكن المزدحمة، إلا أن استخدام الليمون على الرسومات الفاسدة، يتسبب فى زوال الجزء الفاسد من الرسمة وبقاؤء الجزء السليم والأصلى فقط .

3) تبييض الأسنان :


مهما غسلتى أسنانك بالمعجون لن تكون النتيجة مثل مضمتها بالليمون، حيث يساعد وضع بضع قطرات من الليمون على فرشاة تنظيف الأسنان إلى تبييضها بسرعة فائقة، وجعلها نظيفة وجميلة المظهر .

4) إزالة رائحة العرق :


وذلك من خلال تمرير نصف ليمونة على الإبطين بعد إزالة الشعر الزائد منهما، حيث يساعد الليمون على غلق المسامات فى هذه المنطقة وتخفيف رائحة العرق وزوالها تدريجياً بصفة شبه كاملة مرة بعد مرة .

5) تفتيح لون الشعر :


يمكنك سيدتى إضافة محتوى نصف ليمونة إلى مكونات عجينة الحنة البنية التى تستخدمنيها للون فاتح أكثر، ولمعان أفضل للشعرة مع تنظيف فروة الرأس من الشوائب .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة