التفاصيل الكاملة لانفجار عبوة "محدث صوت" وإبطال مفعول أخرى بكورنيش النيل فى الأقصر.. مجهولون زرعوا عبوتين بالقرب من بعضهما.. ومدير الأمن: الانفجار محدود.. وكمائن لتمشيط محيط الحادث وجمع المعلومات

الأربعاء، 06 مايو 2015 02:15 م
التفاصيل الكاملة لانفجار عبوة "محدث صوت" وإبطال مفعول أخرى بكورنيش النيل فى الأقصر.. مجهولون زرعوا عبوتين بالقرب من بعضهما.. ومدير الأمن: الانفجار محدود.. وكمائن لتمشيط محيط الحادث وجمع المعلومات اللواء حسام المنياوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لحادث وقوع انفجار عبوة صوتية، صباح اليوم الأربعاء، بشارع كورنيش النيل فى مواجهة فندق "ونتر بالاس" والبنك الأهلى، والذى لم يسفر عن وقوع مصابين أو متوفين جراء الانفجار، كما تم إيطال مفعول عبوة أخرى بالقرب من موقع الانفجار.

تفاصيل الواقعة


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حسام المنياوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، بلاغاً من غرفة النجدة بالمحافظة يفيد بتلقيها بلاغاً من المسئولين بفندق "ونتر بالاس" بسماع دوى انفجار قوى بكورنيش النيل على بعد أمتار من مقر الفندق، فانتقل على الفور رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالأقصر لموقع الحادث، وتبين انفجار عبوة صوتية ولم تسفر عن أية تلفيات كبيرة بالمنطقة، وكذلك لم تسفر عن مصابين أو متوفين.

التعامل مع القنابل وإبطال مفعولها قبيل انفجارها


فقام رجال إدارة المفرقعات بالأقصر بعمليات تمشيط موسعة بكورنيش النيل، وذلك بحثاً عن أية عبوات أو قنابل أخرى مزروعة بالمنطقة، ومن خلال عمليات الفحص عثر خبراء المفرقعات على جسم غريب آخر على بعد 100 متر من موقع الانفجار، وقاموا بالتعامل مع الجسم وتبين أن عبوة صوتية أخرى وتمكنوا من إبطال مفعولها قبيل انفجارها.

فرض كردون أمنى بمحيط الانفجار للسيطرة على الأوضاع الأمنية


وعلى الفور قام رجال الشرطة بقسم بندر الأقصر بفرض كردون أمنى بمحيط الانفجار للسيطرة على الأوضاع الأمنية، وكذلك تسهيل مهمة رجال المفرقعات والحماية المدنية لتمشيط المنطقة بالكامل، وجابت أنحاء المحافظة دوريات أمنية مكونة من سيارة شرطة بداخلها ضابط و3 مجندين للبحث عن منفذى الواقعة وزارعى القنبلة.

مدير أمن الأقصر: الانفجار محدود


ومن جانبه صرح اللواء حسام المنياوى مدير أمن الأقصر عقب وقوع الحادث بدقائق، أن الانفجار محدود، وأنه كلف جميع الوحدات الأمنية بتمشيط جميع أنحاء المحافظة، وكذلك عمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة، وذلك لتفتيش الداخل والخارج من المحافظة للوصول لأية معلومات تدل على هوية زارعى العبوة.

ردع العناصر الإرهابية التى تخطط لإحداث حالة من الفوضى بالمحافظة


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه أمر باستنفار قيادات المديرية والضباط وشرطة السياحة بمحيط جميع المنشآت والمبانى السياحية والتى يقصدها الأجانب من جميع دول العالم، وذلك لردع العناصر الإرهابية التى تخطط لإحداث حالة من الفوضى بالمحافظة.



أخبار متعلقة..


أمن الأقصر يطلق سراح مشتبهين فى كونهما وراء انفجار قنبلة البنك الأهلى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة