السبت..وزير خارجية فرنسا يزور موسكو لحضور احتفالات الذكرى الـ ٧٠ للنصر

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:08 ص
السبت..وزير خارجية فرنسا يزور موسكو لحضور احتفالات الذكرى الـ ٧٠ للنصر لوران فابيوس
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أنه سيتوجه السبت إلى موسكو بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ ٧٠ للنصر على القوات النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال فابيوس - فى مقابلة اليوم الأربعاء مع اذاعة أوروبا١- انه لن يشارك فى العرض العسكرى المرتقب (فى الساحة الحمراء) ولكنه سيضع أكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول قبل ان يتوجه إلى الكرملين، مشيرا إلى ان الرئيس هولاند لن يتمكن من زيارة روسيا فى هذه المناسبة نظرا لسفره إلى كوبا.

وأضاف فابيوس ان فرنسا تلعب دورا مهما جدا للتوصل إلى حل للازمة الاوكرانية عبر المباحثات التى تجريها مع الجانب الروسي، موضحا:" لا يمكننا ان نتحاور فى يوم ولا نكون حاضرين فى اليوم التالى ".
و تحتفل روسيا هذا العام بزخم كبير بالذكرى السبعين للنصر على المانيا النازية بعرض عسكرى غير مسبوق واستعراض قوة يحضره الرئيس فلاديمير بوتين.

ورفض عدد من القادة الغربيين -الذين يمثلون دول الحلفاء مع الاتحاد السوفيتى السابق فى الحرب على النازية-حضور الاحتفالات المقررة يوم ٩ مايو، على خلفية الازمة الاوكرانية واتهامهم لموسكو بتسليح الانفصاليين فى شرق اوكرانيا وهو ما تنفيه روسيا بشكل قاطع.

ومن جانبها، قررت المستشارة الالمانيةً أنجيلا ميركل التوجه إلى موسكو يوم ١٠ مايو لوضع أكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بحضور الرئيس بوتين وذلك قبل عقد مؤتمر صحفى مشترك.

و يشارك فى هذا الاحتفال ٢٢ من قادة العالم بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون والمديرة العامة لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة