بتحطى حاجات وتنسى مكانها؟.. 5 نصائح عشان تتجنبى حالة التوهان

الأربعاء، 06 مايو 2015 02:00 م
بتحطى حاجات وتنسى مكانها؟.. 5 نصائح عشان تتجنبى حالة التوهان نصائح لتقوية الذاكرة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة عامة من التوهان تصيب معظم النساء بسبب كثرة مشاغلهن وهمومهن وتؤدى بهن لنسيان الأماكن التى وضعوا أو أخفوا فيها أشيائهن الثمينة، فتكون النتيجة ضياعها إلى أن تجديها بالصدفة فى نفس المكان الذى وضعتيها فيه، ولتجنب هذه الحالة من النسيان المتكرر ننصحك سيدتى بفعل الآتى:

أولا : صورى المكان بالموبايل


يمكنك سيدتى أرشفة أماكن حفظك للأشياء بسهولة فى ألبوم الصور على موبايلك أو وضع تذكير بسيط بها فى ملاحظات الهاتف حتى إذا ما أصابتك حالة التوهان تجدى المرجع الذى تعودين إليه.

ثانياً : اعملى خريطة ذهنية


تقوم هذه الخطوة على تحديد أماكن بعينها دون غيرها لتضعى بها الأشياء التى تريدين إبعادها أو إخفاءها بعيداً عن أيدى الأطفال الموجودين بالمنزل، فيكون تذكرها أسهل وانتقاؤها على أساس ذهنى وليس مجرد اختيار عشوائى.

ثالثا: أطلعى شخصا واحدا فقط على المكان


(القفة أم ودنين يشيلوها اثنين)..كذلك علمنا أباؤنا وأجدادنا، وفى هذه الحالة عليك أن تلتزمى بهذه القاعدة سيدتى من خلال مشاركة المكان مع شخص واحد فقط ليس أكثر ويكون محل ثقة وذا حافظة قوية.

رابعا: اتركى علامات لنفسك على المكان


على سبيل المثال إذا أردتِ إخفاء بعض الأموال يمكنك وضعها داخل أحد الجوارب، وتمييزه بلون غريب، أو بشكل غير معتاد، حتى يمكنك التعرف عليه بسهولة، كما يمكنك وضعه فى مكان غير مكانه الطبيعى ليثير الشكوك فى نفسك وتفتشين فيه فتجدين ما تم نسيانه بداخله.

خامسا: خصصى مساحة لكِ فقط


من الهام جدا أن يكون لكل أم مساحتها الخاصة المغلق عليها ولا يستطيع الأطفال الاقتراب منها، بحيث يفهمون معنى الخصوصية وضرورة عدم العبث بأشياء الكبار منذ نعومة أظافرهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة