أكرم القصاص - علا الشافعي

لأن القيادة ليست سهلة.. تعلم كيف تصبح مديرا ناجحا

الأربعاء، 06 مايو 2015 03:00 م
لأن القيادة ليست سهلة.. تعلم كيف تصبح مديرا ناجحا صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القيادة ليست بالأمر السهل كما يتخيل البعض، ولكن هناك عدة شروط لا بد أن تتوافر فى هذه الشخصية حتى يصبح القيادى قادرا على إدارة المؤسسة أو الفريق بشكل ناجح، والتى تتخلص فى أن يكون هذا الشخص ملهما وذكيا وأشياء أخرى كثيرة يطلعنا عليها خبير التنمية البشرية عمرو السورى.

1- نموذج يحتذى به


يؤكد عمرو السورى أنه من أهم السمات التى يجب أن يتحلى بها المدير هو أن يكون لديه الكثير من الخبرات والنجاحات التى تجعله شخصا يحتذى به فى أعين الموظفين التابعين له، حتى يصنع منهم فريقا قويا وقادرا على تحقيق النجاح.

2- شخص مُثمر


سمة أخرى يجب أن تكون فى أى شخصية قيادية، فإذا كان هو شخص غير قادر على طرح أفكار وإطارات مختلفة يسير فيها الفريق المعاون له، فلن يقدر أن يحصل منهم على أعمال جيدة.

3- ذكى


من أهم صفات الشخصيات القيادية هى الذكاء، الذى يجعله قادرا على حل جميع الأزمات والمشكلات التى تمر بها الشركة أو المؤسسة بأقل الخسائر.

4- شجاع


يشير عمرو السورى أن هذه الصفة تجعل الشخصية القيادية قيمة كبيرة فى أعين من يشاركونها العمل، فإذا كنت شخصا لا تقدر على التصدى للمشكلات وترغب فى الهروب الدائم فأعلم أنك لن تصلح أبدا لكى تكون شخصا قياديا.

5- مُتطور


من سمات الناجحين رغبتهم الدائمة فى التعلم، فإذا كنت ترغب فى أن تكون مديرا ناجحا ورائعا طوال الوقت، عليك أن تتعلم كل ما هو جديد أن تسعى لأن تنفذ أفكارا مختلفة وغير تقليدية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة