إيران ترسل مساعدات إنسانية إلى اليمن عبر البحر

الخميس، 07 مايو 2015 11:14 ص
إيران ترسل مساعدات إنسانية إلى اليمن عبر البحر مساعدات إنسانية - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أمين عام جمعية الهلال الأحمر الإيرانية على أصغر أحمدى، عن شحنة مساعدات إنسانية تزن 2500 طن تحتوى على أدوية ومؤن وخيم ستحملها "سفينة الإنقاذ" الإيرانية إلى الشعب اليمنى وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

وصرح أحمدى فى مؤتمر صحفى اليوم، الخميس، بأنه فى إطار مساعى جمعية الهلال الأحمر الإيرانية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من أبناء الشعب اليمنى واجهنا اعتراضات من بعض الدول حالت دون إيصال المساعدات عن طريق الجو.

وتابع، لذا قررت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية وعبر التشاور مع دول مطلة على الخليج أن تقوم بإرسال شحنات المساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر البحر.

وأوضح أمين عام جمعية الهلال الأحمر الإيرانية أن "سفينة الإنقاذ" الإيرانية يجرى حاليا تجهيزها بشحنة 2500 طن من المساعدات الإنسانية التى تتضمن أدوية ومؤن وخيم ووسائل إغاثة أخرى.

وأضاف المسئول الإيرانى، ستنطلق "سفينة الإنقاذ" يوم السبت القادم من ميناء بندر عباس جنوب إيران إلى السواحل اليمنية، وقد أجرينا التنسيق اللازم مع الهلال الأحمر اليمنى والصليب الأحمر الدولى، والهلال الأحمر السعودى.

وأشار إلى أن السفينة ستحمل إلى اليمن إضافة إلى المساعدات الإنسانية، فريقا من عمال إغاثة وأطباء تابعين لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية، لتقديم الدعم لأبناء الشعب اليمنى، معربا عن أمله فى أن تصل هذه الشحنة إلى اليمن فى غضون أربعة أيام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة