حديقة حيوان فى اليابان تعتذر بسبب إطلاق اسم "شارلوت" على قرد مولود حديثا

الخميس، 07 مايو 2015 01:14 م
حديقة حيوان فى اليابان تعتذر بسبب إطلاق اسم "شارلوت" على قرد مولود حديثا قرود ـ أرشيفية
طوكيو (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذرت حديقة حيوان يابانية بسبب تسمية قرد حديث الولادة "شارلوت"، وهو نفس اسم الأميرة البريطانية المولودة حديثا، وذلك بعد شكاوى فى اليابان.

وقالت حديقة حيوانات تاكاساكياما الطبيعية اليوم الخميس إنها تفكر فى تغيير اسم القرد المكاك. وكانت قد تلقت العديد من الاتصالات والرسائل الإلكترونية الغاضبة الأربعاء بعد ساعات من إعلان اسم أول قرد يولد هذا العام فى الحديقة، وهو تقليد تتبعه الحديقة التى تديرها المدينة فى جنوب اليابان، كان اسم شارلوت قد اختير بعد اقتراع عام، إذ كان المفضل لدى 59 شخصا من 853 صوتا على مدار شهر تقريبا حتى الأربعاء، عندما ولدت القردة.

وقال المعارضون عموما إن منح اسم أميرة لقرد يقوض من احترام العائلة البريطانية المالكة. وطبقا لمسئول الحديقة أكيرا أسانو، فقد قال بعضهم إن الشعب اليابانى كان سيشعر بالإساءة لو سمى قرد على اسم أميرات يابانيات، وأضاف أن الحديقة أيضا وصلها تأييدا لاستمرار اسم شارلوت، والآن أصبحت الرؤى منقسمة بشكل كبير.

وقال فى بيان نشر على الموقع الإلكترونى للحديقة "نعتذر بشدة عن التسبب فى أى مشكلة للكثير من الناس بسبب تسمية الطفل الأول (القرد). نحن ننظر بجدية لهذه الآراء"، وتابع أسانو إنه لم يصله شىء يشير إلى وجود شكاوى من مواطنين بريطانيين.

ومازال مسئولو الحديقة ومدينة أويتا يناقشون ما الذى يجب فعله فيما يتعلق باسم القرد، ورفضت السفارة البريطانية فى طوكيو التعليق، بينما قالت وزارة خارجية اليابان إنها ليست معنية بالقضية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة