عادات النجاح الـ5 بتقولك.. متركزش فى التفاصيل الصغيرة.. وفكر بره الصندوق

الخميس، 07 مايو 2015 09:01 م
عادات النجاح الـ5 بتقولك.. متركزش فى التفاصيل الصغيرة.. وفكر بره الصندوق شخص مبتسم - أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما هى استعداداتك كى تستطيع النجاح فى حياتك؟ وما هى خططك التى وضعتها لنفسك للوصول لذلك؟ هل فكرتك عن النجاح هى رضا مديرك أو من حولك عن تصرفاتك؟ فمن الشائع بين الكثيرين أن البقاء فى المنطقة الوسطى وإرضاء العادات والتقاليد التى فرضتها المجتمع أهم من البحث عن النجاح، ولكن الوصول إلى القمة يتطلب الخروج من هذه المنطقة، لأنه لم يأت صدفة.

ولكن هناك بعض العادات التى اعتاد الأشخاص الناجحون ممارستها خلال التعامل فى حياتهم العملية، والعلمية، للوصول لأقصى درجات النجاح، حددها لنا موقع life hack للوقوف على أولى خطوات تحقيق النجاح الملموس.

1 . التفكير خارج الصندوق


الخروج من منطقة الراحة أو ما يعرف بالـcomfort zone لا يعنى أن تتجه للقلق والتوتر فى البحث عن شىء مختلف، ولكن بهدف تنمية وتوسيع آفاقك، وتجريب كل ما هو جديد، وعدم الخوف من المخاطرة، لأن النطاق الآمن الذى نعيش فيه أشبه بدوران العجلة فى حلقة مستمرة دون الوقوف على شىء أفضل.

2 . استمر فى البحث عن تعلم شىء جديد


التعلم أمر مهم جدا للوصول إلى النجاح، والبحث عن تعلم شىء جديد سيفتح لك آفاقًا مختلفة تخرجك من الاستسلام للأمر الواقع، وتثقل مهاراتك الحياتية، فالتوقف عن تعلم كل ما هو جديد يجعلنا نتوقف عند فكرة أننا لا نستطيع أن نفعل أى شىء يخالف ما نعرفه، تخيل ما كان سيحدث لو توقف بيل جيتس عن التعلم والنمو، إن الإنترنت كان سيبقى أداة بدائية، ولكن لأنه يتبع أحلامه واصل النمو، أسس واحدة من أكبر الشركات فى العالم، ولا تزال مزدهرة ومتنامية حتى اليوم.

3 . لا تخف من طلب النصيحة


نحن نعتقد أن لدينا نفس الفرصة التى يتمتع بها الجميع، ويشعر البعض بعدم الأمان، لذلك قررنا عدم طلب المشورة، ومحاولة الاستعانة بأنفسنا فقط خوفا من أن شخص سيسرق أفكارك، ولكن هذا يمكن أن يكون أم غير صحيح ويحد من خبرتنا فى التعرف على طبيعة البشر المحيطين بنا من السىء ومن المتعاون.

4 . لا تركز فى التفاصيل الصغيرة


التركيز فى بعض التفاصيل الصغيرة والسقوط فى فخها طوال الوقت قد تضيع منك فرصًا كبيرة، فربما تفشل فى تحقيق خطة، أو يأخذك البعض للقيل والقال حول أشياء صغيرة بعيدة عن أهدافك، ابعد عن كل هؤلاء وأعد المحاولة دون خوف.

5 . ابتعد عن تعدد المهام


يعتبر تعدد المهام إحدى المهارات التى لا يمكن أن يتمتع بها سوى أشخاص معينين، ولكن والحق يقال، لا أحد لديه بالفعل القدرة على تعدد المهام. ومن المعروف أن تعدد المهام يؤدى تباعا إلى خفض الإنتاجية، فالتركيز على مهمة واحدة محددة والقيام بهذه المهمة على قدر المستطاع يكون ذلك أفضل، لان تعدد المهام يحد من القدرة على التركيز.

وجاء فى أحد تصريحات النجمة العالمية إيما واتسون وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة "لقد حان الوقت لإلقاء هاتفى المحمول فى الماء والتوقف عن تعدد المهام".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة