الجارديان:FBI أخطر الشرطة باحتمالية هجوم سيمبسون على معرض رسوم الرسول

الجمعة، 08 مايو 2015 02:57 م
الجارديان:FBI أخطر الشرطة باحتمالية هجوم سيمبسون على معرض رسوم الرسول FBI
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكى " FBI " عن إخطاره السلطات المحلية فى مدينة "دالاس" بولاية تكساس باحتمالية قيام "إلتون سيمبسون" بتنفيذ هجوم على مركز "جارلاند" الذى نظم مسابقة رسومات مسيئة للرسول محمد.
وقال رئيس مكتب التحقيقات "جيمس كامى" ان الـ"FBI" علم قبيل ساعات من تنظيم معرض الرسومات أن هجوما قد ينفذه "إلتون سيمبسون" المقيم بمدينة "فينيكس" بولاية أريزونا، نظرا للإشتباه فى تورطه بأنشطة إرهابية منذ عدة سنوات.
وأضاف "كامى" أن إدارته أرسلت نشرة تحمل صورة "سيمبسون" ومعلومات عنه للسلطات المحلية فى جارلاند، معتبرة أن المسابقة قد تجذب عناصر مشابهة له لما تحملها من إهانة للدين الإسلامى واستفزاز لمتطرفين على شاكلة منفذى هجوم مجلة تشارلى إيبدو بالعاصمة الفرنسية باريس.
وردا على الانتقادات التى استهدفت الـ"FBI" لعدم إحباطها الهجوم قبل تنفيذه، قال كامى ان إدارته قامت بواجبها على أكمل وجه، مشيرا إلى صعوبات المهام التى تواجههم بسبب مواقع التواصل الإجتماعى التى صارت تسهل تعرف المتطرفين فى أمريكا على بعضهم البعض.
ومن جانبه لم يعلق المتحدث باسم إدارة الشرطة فى جارلاند "جو هارن" على تصريحات مكتب التحقيقات الفيدرالية التى أفادت استقبال الشرطة نشرات وتحذيرات تفيد احتمالية هجوم "سيمبسون" على مسابقة الرسم.
وكان "سيمبسون" وشخص آخر قد نفذا هجوم مسلح الأسبوع الماضى على معرض للرسومات التى تصور النبى محمد، وقد انتهى الهجوم بمقتلهما، والجدير بالذكر أن سيمبسون كان قد تعرض للإستجواب والمراقبة من قبل الـ"FBI" منذ العام 2006.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة