بالفيديو.. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيدها التاسع بحضور المحافظ

السبت، 09 مايو 2015 06:36 م
بالفيديو.. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيدها التاسع بحضور المحافظ محافظ كفر الشيخ ورئيس الجامعة أثناء الاحتفال
كفر الشيخ– محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت اليوم، السبت، جامعة كفر الشيخ بعيدها التاسع، بحضور الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمرى، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وأساتذة الجامعة وعمدائها وعدد من الشعبيين والتنفيذيين.

أكد الدكتور ماجد القمرى، ونحن نحتفل بعيد الجامعة التاسع نقدم كشف حساب مختصرا للفترة الماضية، فقد بدأنا خطوات التطوير بإعادة هيكلة إدارية للتغلب على الفساد الإدارى وترشيد الإنفاق وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإعادة وتخطيط وهيكلة الحرم الجامعى طبقا لمعايير القرن الواحد والعشرين، وخلال السنوات الماضية تم إنشاء سبع كليات جديدة "الصيدلة والتصنيع الدوائى والطب وطب الأسنان والتمريض والعلاج الطبيعى، وكلية علوم الثروة السمكية والمصايد، بالإضافة لكلية الحاسب الآلى والمعلومات، التى تبدأ الدراسة بها العام المقبل.

وأضاف أنه تم إنشاء عدد من مراكز التميز البحثى لخدمة المجتمع، وتم قبول مشروع مركز النانوتكنولوجى بجامعة كفر الشيخ للاعتماد الدولى وإنشاء مستشفى جامعى بسعة 400سرير وجارى تجهيزها طبقًا لمواصفات الجودة العالمية، مشيرًا إلى أن إنشاء كلية الطب والمستشفى الجامعى راود أبناء المحافظة منذ أكثر من عشرين عامًا أصبح اليوم صرحًا علميًا ووصفها البعض بالمستحيل.

وأشار إلى أن تم تطوير المدن الجامعية لتستوعب 4 آلاف سرير للطلاب والطالبات مؤكدًا أن الجامعة كان ترتيبها الـ28 بالنسبة للجامعات المصرية وقفزت للمركز الـ8 وعدد الجامعات المصرية 58 جامعة حكومية، كما أحرزت الجامعة المركز الـ28عربيًا من بين 990جامعة ورقم 31على مستوى الجامعات الأفريقية من بين 1321جامعة شملها التصنيف، مضيفًا أن الجامعة احتلت المركز الثانى بعد الجامعة الأمريكية فى تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة.

وأضاف القمرى أن الجامعة حصدت الجامعة اعتمادًا أكاديميًا من جهات علمية وأكاديمية لثلاثة مراكز للتميز العلمى، بالإضافة إلى اعتماد المركز الدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتحويله لمركز دولى للتنمية البشرية والتعليم المستمر.


وأكد الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، لا يوجد مشروع يتم بالمحافظة إلا من خلال استشارة الجامعة، مشيرًا إلى أننى مصصم على أن تكون رقابة علمية من خلال أساتذة متخصصين.

وأضاف: إن إنشاء مشروع مشروعك الذى أعلن عن الرئيس عبد الفتاح السيسى هدفه المشروع القضاء على البطالة وتشغيل الشباب، وهذا المشروع لن يكون منفصلا عن الجامعة فالجامعة سيتقدم دراسات الجدوى مجانًا للشباب الراغبين فى المشاركة فى هذا المشروع.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة