رئيس اتحاد الغرف التجارية: ترشيد الطاقة خطوة جديدة فى طريق بناء التنمية

السبت، 09 مايو 2015 08:55 م
رئيس اتحاد الغرف التجارية: ترشيد الطاقة خطوة جديدة فى طريق بناء التنمية أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن ترشيد الطاقة خطوة جديدة فى طريق بناء التنمية والتحديث والتطوير بمصر، ومع ندرة الطاقة أصبح ترشيد الطاقة هدفًا أساسيًا مشيرًا إلى دعم الاتحاد الأوروبى بمعونة بلغت قيمتها 40 مليون يورو مقسمة على 7 مشروعات فى كل منهم مكون لترشيد الطاقة.

وأوضح الوكيل أن الثورة الإجرائية التى قادتها الغرفة التجارية منذ شهرين كانت بسبب ارتفاع طموحات الشباب وشعب مصر بعد ثورتين شهدتهم البلاد مشيرًا إلى أن ذلك لن يتحقق سوى بخلق فرص عمل من خلال دعم وجذب الاستثمار.

وأشار الوكيل فى كلمته بندوة "توفير استهلاك الطاقة وتأثيرها على التكلفة" بحضور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن البنية التحتية لدعم الاستثمار فى مصر هو التشريعات والقوانين والتى احتاجت هى الأخرى إلى ثورة لتناسب وتتوافق مع ما جاء بالدستور الذى وافق عليه الشعب فى باب المقومات الاقتصادية، بأن الاقتصاد يقوم على اليات السوق المنضبط وهو الاقتصاد الحر .

وأكد الوكيل أن القوانين لم تكن فقط هى العائق بل كان الأكثر تعقيدًا تنفيذ هذه القوانين، موضحًا أن قانون التقاضى الإلكترونى الذى سيتم تطبيقه الأشهر المقبلة سيمثل تيسيرًا كبيرًا للاستثمار والمستثمرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة