أبل تنوى التغلب على تطور خرائط جوجل بتغيير الخصائص الرئيسية فى خدمتها

الإثنين، 01 يونيو 2015 08:00 ص
أبل تنوى التغلب على تطور خرائط جوجل بتغيير الخصائص الرئيسية فى خدمتها خرائط أبل - أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من حب المستخدمين ووفائهم للعملاقة أبل، لكنهم لا يستطيعون إنكار أن تطبيق الخرائط الخاص بأبل لا يصل أبدًا إلى مستوى تطبيق Google Maps، ورغم أن تطبيق أبل تطور بشكل كبير منذ إطلاقه فى عام 2012 إلا أن التطبيق لا يزال يفتقر إلى عدد من المزايا الرئيسية التى يجب أن يتمتع بها أى تطبيق للخرائط.

لكن مع تطلع الشركة الدائم للتطوير ولو بشكل بطىء توصل موقع 9to5mac الأمريكى، أخيرًا إلى الإجابة على سؤال مهم انتشر كثيرًا فى الآونة الأخيرة بخصوص ما تفعله شاحنات أبل الصغيرة خلال سيرها فى مختلف الأماكن مع كاميرات حديثة على سطحها، حيث يبدو أن أبل تملك خططًا خاصة بتطبيق الخرائط لتحسينه وجعله منافسًا لتطبيق جوجل والتفوق عليه إن أمكن.

وقد أوضح التقرير أن أبل تسعى لتطوير قاعدة بيانات تطبيق الخرائط الذى صممته بنفسها من أجل التقليل من اعتمادها على TomTom باستخدام مجموعة من الشاحنات الغريبة من أجل التقاط صور ثابتة لواجهات المتاجر والشركات لاستبدال خدمة صور Yelp وتصميم ميزة 3D Street View..

ورغم أن هذه الشاحنات الصغيرة الخاصة بأبل دفعت العديد إلى الاعتقاد بأنها متعلقة بشكل ما بالسيارة ذاتية القيادة التى أشيع أن الشركة تسعى إلى تصميمها إلا أن أحد المحللين المدعو "جورمان" والمعروف بدقة معلوماته وتوقعاته فيما يخص أبل يعتقد أنه يتم استخدامها بشكل أساسى لجمع البيانات والصور من أجل تطبيق خرائط أبل.

ويوفر سعى أبل لزيادة قاعدة بيانات تطبيق الخرائط الخاص بها المزيد من التحكم بتجربة المستخدم لكن ما يثير الاهتمام حقاً هو ما تخبئه أبل لنا بخصوص خرائط Street View، فهذه الميزة فى تطبيق جوجل تعد رائعة للغاية لكن أبل تعتقد أنها تستطيع توفيرها بشكل أفضل، ويرى جورمان أن أبل تجد مساحة لتطوير هذه الميزة نظراً لأنها تفتقر إلى الذكاء على تطبيق جوجل.

لكن لسوء الحظ فإن هذه الخطط الخاصة بتطبيق الخرائط لا تزال حديثة العهد ولذا فإنها من غير المرجح أن تطرحها الشركة العملاقة فى نظام iOS 9 والذى ستكشف عنه الشركة بعد أسبوع تقريباً خلال مؤتمر المطورين WWDC.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة