التفتيش القضائى ينبه على القضاة برفع العلامات و"اللوجوهات" من على سياراتهم منعا لاستهدافهم.. ويحذر من عقوبة مخالفى التعليمات

الإثنين، 01 يونيو 2015 05:56 م
التفتيش القضائى ينبه على القضاة برفع العلامات و"اللوجوهات" من على سياراتهم منعا لاستهدافهم.. ويحذر من عقوبة مخالفى التعليمات المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص خطاب سرى عممته إدارة التفتيش القضائى بوزارة العدل برئاسة المستشار نصر الدين البدراوى شعيشع بجميع المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، وطالبت فيه القضاة برفع جميع العلامات واللوجهات على السيارات الخاصة بهم والدالة على صفتهم حفاظا على أرواحهم ومنع استهداف الجماعات الإرهابية لهم.

وجاء فى نص الخطاب المرسل يوم 28 مايو الماضى إلى جميع رؤساء المحاكم الابتدائية والقضاة بالمحاكم "نظرا للأحداث التى تمر بها البلاد والتهديدات التى يتعرض لها أعضاء الهيئات القضائية ومؤسسات الدولة، فإن إدارة التفتيش تهيب بضرورة التنبيه على رؤساء المحاكم والقضاة بها على رفع جميع العلامات أو اللوجهات على السيارات الخاصة بهم والدالة على صفتهم أو شخصيتهم حفاظا على أرواحهم.

وتضمن الخطاب تنبيها على جميع القضاة بما فيهم رؤساء المحاكم بتوقيع عقوبة على من يخالف هذه التعليمات، حيث أكد الخطاب أنه لما كان وضع أى علامات أمرا مخالفا للقوانين وبات يسيئ لسمعة القضاء والقضاة ومن ثم يعد مسلكا معيبا يستوجب المساءلة فى حالة مخالفة ذلك.

من ناحية أخرى، قرر المستشار أحمد الزند وزير العدل، استحداث إدارة جديدة بالوزارة تحت مسمى إدارة تأمين وحماية المحاكم، والتى سيتم تعيين "مساعد وزير العدل" لها خصيصا لإدارتها، والتى ستختص بحماية وتأمين المحاكم والنيابات والقضاة أثناء نظرهم الجلسات.

وتهدف هذه الإجراءات الأمنية التى تقوم بها وزارة العدل إلى حماية القضاة بعد استهداف الجماعة الإرهابية لهم وأعضاء النيابة العامة ما أسفر عن استشهاد 3 وكلاء نيابة والسائق المرافق لهم فى سيناء على يد مسلحين، أثناء توجههم إلى العريش، فضلا عن زرع عبوة ناسفة أسفل سيارة المستشار معتز خفاجى قاضى أحداث مكتب الإرشاد واستهداف منزل المستشار فتحى بيومى قاضى براءة حبيب العادلى وغيرها من الحوادث الإرهابية ضد القضاة والمحاكم.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة