واشنطن تايمز: قاذفات أمريكية تحجم عن ضرب أهداف داعش فى العراق وسوريا

الإثنين، 01 يونيو 2015 02:26 م
واشنطن تايمز: قاذفات أمريكية تحجم عن ضرب أهداف داعش فى العراق وسوريا تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية الضوء على إحجام قاذفات أمريكية عن إطلاق النار صوب أهداف تنظيم داعش فى العراق وسوريا وسط نقص للمعلومات المخابراتية على الأرض.

وأوضحت الصحيفة –فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، أن نحو 75% من القاذفات الأمريكية التى ذهبت فى مهام لاستهداف الدواعش فى العراق وسوريا، عادت أدراجها دون إطلاق أى قذيفة خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2015..عازية سبب إحجامها عن الإطلاق إلى نقص المعلومات المخابراتية على الأرض، وهو ما يثير تساؤلات حول تكتيكات الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيسية لردع عدو يواصل الاستيلاء على أراض فى منطقة الحرب.

ورصد التقرير إحباطا متناميا لدى مشرعين أمريكيين كبار إزاء بطء معدل غارات القاذفات الأمريكية؛ ذلك الإحباط الذى أعرب عنه طيار حربى أمريكى سابق والذى قال إن مهمة القوات الأمريكية على الأرض فى العراق كانت تكمن بشكل واضح فى المساعدة على توفير الأهداف لمثل هؤلاء الطيارين لضربها.

ويقول كريستوفر هارمر، قائد طائرة هليكوبتر متقاعد: بدون وجود قوات برية، يحلق الطيارون الأمريكيون وليس لديهم صورة كاملة عن الموقع، ونتيجة لذلك، يعودون أدراجهم بالقنابل التى بحوزتهم دون أن يطلقوا منها شيئا مخافة إصابة مواقع مدنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة شنت نحو 7 آلاف غارة فى العراق وسوريا خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2015، ومن بين تلك الغارات، أطلقت 25% من هذه الطائرات، قذيفة واحدة على الأقل، وفقا للبيانات التى قدمتها القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، وهذا يعنى أنه فى كل أربع غارات، تسقط طائرة واحدة فقط قنبلة على هدف لداعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة