يعالون: زيارة شتاينماير لغزة ليس لها علاقة بإعادة رفات جنديين إسرائيليين

الإثنين، 01 يونيو 2015 08:40 م
يعالون: زيارة شتاينماير لغزة ليس لها علاقة بإعادة رفات جنديين إسرائيليين وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون وجود أى علاقة بين زيارة وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير لغزة اليوم الاثنين وبين إعادة جثث جنديين إسرائيليين مفقودين منذ الحرب الإسرائيلية على القطاع فى الصيف الماضى.

وقال يعالون فى تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة ان زيارة وزير الخارجية الالمانى لقطاع غزة لا تمت بصلة إلى مسألة المفاوضات الجارية حول اعادة رفات الجنديين اللذين قتلا خلال عملية "الجرف الصامد".

فى سياق متصل،نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن زيارة الوزير الألمانى لغزة تتركز فقط على إعمار القطاع، مشيرين إلى عدم وجود وساطة ألمانية أو أى وساطة أخرى حاليا بين حماس وإسرائيل بهذا الخصوص.

وكانت حركة "حماس" قد أشارت فى أكثر من تصريح لقادتها إلى أن لديها جنودا إسرائيليين مفقودين دون إعطاء أى تفاصيل عنهم أملا فى انجاز صفقة لتبادل الأسرى على غرار الصفقة التى أبرمتها فى أكتوبر عام 2011 برعاية مصرية وأطلقت إسرائيل بموجبها سراح 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الجندى جلعاد شاليط الذى كانت تحتجزه الحركة منذ نهاية يونيو عام 2006.

وخلال الحرب التى شنتها ‫‏إسرائيل‬ على غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحماس عن أسرها للجندى الإسرائيلى شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل برى للجيش الإسرائيلى شرق مدينة غزة..فيما تتهم إسرائيل "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قتل فى اشتباك مسلح شرقى مدينة ‫‏رفح‬، فى الأول من أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه الحركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة