استجابة لـ"اليوم السابع".. قارئان يتبرعان لعلاج "محمد" ضحية "التصلب المتعدد"

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:35 م
استجابة لـ"اليوم السابع".. قارئان يتبرعان لعلاج "محمد" ضحية "التصلب المتعدد" محمد عماد
كتبت سهام الباشا ـ أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجاب سريعة لما نشرته "اليوم السابع" عن حالة الشاب محمد عماد، الذى يعانى من مرض نادر وهو التصلب المتعدد، قرر اثنان من قراء الجريدة التبرع له بجزء من نفقات علاجه، حيث سيتحمل كلاهما تكاليف ثمانى حقن شهرية تبلغ قيمة الواحدة منها 23 ألف جنيه، وذلك من إجمالى 24 حقنة يحتاج إليها هذا الشاب.

كانت الدكتورة نفين محيى، المتخصصة فى مرض التصلب المتعدد، والتى تطوعت بتوقيع الكشف الطبى على محمد، قد حددت له فترة علاج تمتد إلى العامين لوقف نشاط المرض، الذى يهاجم جميع أعضائه دون توقف.

ويهاجم مرض التصلب المتعدد الجهاز العصبى المركزى فى جسم الإنسان، وينتهى الأمر بإصابة المريض برعشة فى الأطراف والتهاب العصب البصرى وضعف فى عضلات اليدين والساقين، وفقدان القدرة على الإحساس والاتزان والسمع وعدم التحكم فى إخراج البول والبراز والإرهاق، واضطرابات فى الذاكرة والإدراك واضطرابات البلع وصعوبة التحدث إلى جانب تقلبات المزاج والاكتئاب النفسى والصرع، ويعانى محمد من هذه الأعراض كافة.

من جانبها تشكر "اليوم السابع" المتبرعين بعلاج محمد وحرصهما على مساعدته.



موضوعات متعلقة..


- محمد عماد 5 سنوات من العذاب مع "التصلب المتعدد".. المرض أصابه برعشة بالأطراف وأفقده القدرة على الحركة وتسبب فى اكتئابه نفسيا.. يحتاج لدواء بقيمة 23 ألف جنيه كل شهر ونصف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة