التعليم تضبط 19 محاولة غش إلكترونى بامتحان الإنجليزى.. كتابة الإجابة على البنطلون ونظارة بلوتوث وقلم بكاميرا أبرز الوسائل.. والطلاب يشيدون بسهولة الأسئلة.. و91.1% نسبة النجاح فى عشوائية اللغة العربية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:44 م
التعليم تضبط 19 محاولة غش إلكترونى بامتحان الإنجليزى.. كتابة الإجابة على البنطلون ونظارة بلوتوث وقلم بكاميرا أبرز الوسائل.. والطلاب يشيدون بسهولة الأسئلة.. و91.1% نسبة النجاح فى عشوائية اللغة العربية طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن 513274 طالبًا أدوا امتحان اللغة الأجنبية الأولى "نظام حديث"، فى 1500 لجنة، مشيرًا إلى أن 2110 طلاب أدوا امتحان اللغة الفرنسية فى 52 لجنة، وطالبين فى لجنة واحدة للغة الألمانى، بالإضافة إلى 32 طالبًا أدوا امتحان الجغرافيا ضمن النظام القديم فى 32 لجنة امتحان.

- غرفة عمليات الوزارة ترصد 19 محاولة للغش الإلكترونى بامتحانات اليوم


وأعلن سعد، أن غرفة العمليات الرئيسية رصدت 19 محاولة للغش الإلكترونى، منها حالة لطالب قام بتصوير ورق الأسئلة باستخدام تليفونه المحمول بلجنة حوش عيسى الثانوية بنين بالبحيرة، كما تم ضبط تليفون محمول مع طالب بلجنة الحى الخامس الرسمية المتميزة لغات بأكتوبر بالجيزة بواسطة لجنة الغش الإلكترونى.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الغرفة الرئيسية تلقت شكاوى بوجود محاولة للغش من قبل طالب بلجنة الشهيد محمد حسن البدوى الإعدادية رقم 1089 دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وبلاغ من رئيس لجنة الإدارة قطاع القاهرة لجنة 6 أكتوبر ث بنين بالحى السادس أكتوبر الجيزة بضبط طالب ومعه قلم بكاميرا وتم ضبطه وعمل محضر إثبات حالة.

وأكد أنه تم ضبط طالب بلجنة جلال قريطم الإعدادية بنين حوش عيسى بالبحيرة، أثناء قيامه بمحاولة الغش باستخدام المحمول، وتم الإمساك به وتحرير محضر إثبات حالة، وحالة أخرى بلجنة الخلفاء الراشدين الابتدائية العمرانية بمحاولة الغش من طالب بالكتابة على البنطلون الذى يرتديه.

- طلاب الثانوية يلجئون إلى وسائل غش حديثه داخل الجان


وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى إنه تم ضبط محاولة لطالبة بلجنة السلام الإعدادية بنات بالبساتين، لاستخدامها التليفون المحمول فى تصوير ورقة الأسئلة، مشيرًا إلى أنه تم ضبطها قبل تصويرها لورق الأسئلة، وحالة أخرى بلجنة صقر قريش التجريبية بالبساتين بالقاهرة ومعه سماعة بلوتوث، وضبط تليفونين محمولين مع طالبين بلجنة 23 يوليو رقم 490 شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، ومحمول مع طالب بلجنة جمال عبد الناصر ث بنين رقم 61 حدائق القبة، وساعة حديثة ماركة سامسونج سوداء اللون بها إجابات مع طالب بلجنة اوسيم للتعليم الأساسى أوسيم بالجيزة.

واستطرد رئيس عام الامتحانات، أنه تم ضبط تليفون محمول مع طالب بلجنة دفنو التجريبية للغات رقم 418 الفيوم إطسا، وضبط تليفون محمول مع طالب بلجنة على مبارك الثانوية بنين بالخليفة ومحمول مع طالبة بلجنة هدى شعراوى الإعدادية بنين بالعمرانية – الجيزة، وتم الإمساك بها وعمل محضر إثبات حالة.

وقال رئيس امتحانات الثانوية: "إنه تم ضبط بلاك بيرى مع طالبة بلجنة التجريبية الموحدة الثانوية بنات بشرق مدينة نصر بالقاهرة، وطالب معه نظارة بلوتوث بلجنة منشأة البكارى ث بنات بكرداسة بالجيزة، كما تلقت الغرفة بلاغا بضبط تليفون محمول مع طالبة بلجنة الشهيد عطية مبروك الثانوية بنات بالبحيرة"، مشددا على تم عمل محاضر اثبات حالة لهؤلاء الطلاب وتحويلهم للشئون القانونية لاتخاذ اللازم حيالهم، مع تحويل المراقبين الأوائل والملاحظين للتحقيق.

- إحالة ملاحظين بلجنة فى أكتوبر للتحقيق لعدم كتابة بيانات الطلاب على ورقة الاسئلة

فى سياق متصل، قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم إحالة الملاحظين للتحقيق فى لجنة بأكتوبر لعدم كتابة أسم الطالب ورقم جلوسه على ورقة الاسئلة لتحديد اللجنة حال خروج الورقة، مشيرا إلى أن هناك لقاء يجمع بين الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ورؤساء اللجان الجمعة المقبلة فى العاشرة صباحا بشأن التعرف على مشكلات رؤساء اللجان.

- 91.1% نتيجة العينة العشوائية لأوراق إجابات اللغة العربية


من ناحية أخرى، اعتمد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، نتيجة تقدير عينة عشوائية من أوراق إجابة امتحان مادة اللغة العربية والتى اختبرها طلاب النظام الحديث الأحد الماضى.

وقال محمد سعد رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية (نظام حديث، وصلت نسبة النجاح إلى91.1% بعدد طلاب وصل إلى 24233 طالب وطالبة، بينما وصل عدد الناجحين إلى 22085).

وأضاف أن العينة العشوائية اشتملت على مختلف أنواع الطلاب الرسمية والمدارس الخاصة، موضحا أن 4889 طالب وطالبة، من إجمالى العينة حصلوا على درجات تترواح ما بين 72 درجة إلى 79.5 درجة، وذلك بنسبة تبلغ 22.14% من إجمالى العينة.

كما حصل 4995 طالب من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين 64 درجة إلى 71.5 درجة وذلك بنسبة 22.6% من إجمالى العينه، و4630 طالب من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين 56 درجة إلى 63.5 درجة، وذلك بنسبة تبلغ 20.9% من إجمالى العينة.


موضوعات متعلقة..


- اعتماد نتيجة العينة العشوائية للغة العربية للثانوية نظام حديث بـ 91,1%








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة