رئيسة كوريا الجنوبية ترجئ زيارتها لأمريكا لمتابعة تفشى فيروس "كورونا"

الأربعاء، 10 يونيو 2015 09:12 ص
رئيسة كوريا الجنوبية ترجئ زيارتها لأمريكا لمتابعة تفشى فيروس "كورونا" بارك كون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجأت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتى كانت مقررة هذا الإسبوع، لمتابعة تفشى فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأربعاء أن إعلان رئيسة كوريا الجنوبية عن إرجاء زيارتها لواشنطن جاء فى الوقت الذى ارتفعت فيه حالات الوفاة جراء الإصابة بهذا الفيروس إلى تسعة أشخاص وارتفاع عدد المصابين إلى 108 أشخاص.

وكان من المفترض أن تلتقى رئيسة كوريا الجنوبية بنظيرها الأمريكى باراك أوباما يوم 16 يونيو الجارى لمناقشة القضايا الأمنية والاقتصادية، وذلك وفقا لما تم إعلانه من قبل البيت الأبيض فى وقت سابق.


فى السياق نفسه قال مسئولون فى الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن وزير الخارجية يون بيونج سيه يدرس القيام بزيارة لليابان لإصلاح العلاقات بين البلدين، التى تشهد توترا خلال الأعوام الماضية لعدم اعتذار اليابان عن جرائمها الوحشية فى زمن الحرب.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هؤلاء المسئولين أن العلاقات الثنائية شهدت توترا فى إطار الإدارتين الحاليتين للرئيسة بارك كون هيه ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى بسبب الخلافات حول التاريخ المشترك، بما فى ذلك مسألة النساء الكوريات اللاتى أجبرن على الاستعباد الجنسى للجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال مسئول حكومى كورى جنوبى ليونهاب "ندرس مختلف الخيارات" فيما قال مسئول آخر، أن الزيارة قيد النظر، بينما قال مصدر دبلوماسى، إنه "تم النظر فيها بشكل إيجابي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة